اجتماع لجنة البنيات الأساسية.. النائب الحجيرة يناقش ويسائل الحكومة حول وضعية الماء والطرق وطنيا وجهويا وإقليميا

0 358

حضر؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد الحجيرة؛ أشغال اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب؛ وذلك بحضور وزير التجهيز والماء.

الاجتماع خصص لمناقشة ومساءلة الوزارة حول عدد من النقاط تقدمت بها فرق الأغلبية والمعارضة والمجموعة النيابية.

وتهم هذه النقاط وضعية الطرق ببلادنا؛ وكذا توزيع المشاريع الطرقية إقليميا وجهويا؛ بالإضافة إلى وضعية شركة الطرق السيارة؛ وتقدم أشغال إنجاز الطريق المزدوج تزنيت العيون الداخلة.

المجتمعون تدارسوا كذلك الإجراءات المتخذة لإعادة بناء وتأهيل البنيات التحتية من طرق ومسالك وقناطر ومنشآت مائية، والجهود المبذولة من طرف الوزارة لفك العزلة عن المناطق المتضررة من زلزال 08 شتنبر 2023.

كما شكل الاجتماع مناسبة لتدارس الأضرار التي لحقت بالبنيات التحتية والتجهيزات المتعلقة بالطرق والسدود والأثقاب المائية التي خلفها الزلزال المذكور، وبرنامج إعادة بناءها وتأهيلها تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في هذا الإطار.

من جانبه؛ النائب الحجيرة تطرق في مداخلته إلى محاور مهمة تشمل الطرق والماء وطنيا بشكل عام وفي جهة فاس- مكناس وإقليم تاونات على الخصوص.

وركز الحجيرة أساسا على موضوع الطرق المصنفة وطنيا وجهويا وإقليميا والطرق السريعة، ثم ناقش موضوع الماء وإنشاء السدود؛ وبعد ذلك تطرق لمحور الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وجودة خدماتها.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.