اخشيشن يحث مهنيي قطاع الإعلام على استحضار توصيات الحوار الوطني للإعلام والمجتمع للقيام بمراجعات عميقة في القطاع

0 270

اعتبر الدكتور محمد اخشيشن، أن استحضار مجلس النواب لتوصيات الحوار الوطني للإعلام والمجتمع الذي نظم منذ عشر سنوات مبادرة جيدة، كونها ستسهم في إلقاء نظرة على الأوضاع الصعبة جداً التي بات يعيشها الإعلام المغربي بعد جائحة فيروس كورونا والتحولات الكبرى التي عرفها العالم.

وأكد الدكتور اخشيشن في مداخلة له خلال اليوم الدراسي، المنظم يومه الأربعاء 21 دجنبر 2022، بمجلس النواب حول “الإعلام والمجتمع”، برئاسة وزير الشباب والثقافة والتواصل ورئيس مجلس النواب، ومسؤولين وخبراء إعلاميين، أن قطاع الصحافة المكتوبة في نسخه الورقية هو الاَن كما يعرف الجميع مهدد في وجوده في مختلف المؤسسات الإعلامية، وذلك بسبب شح الموارد.

ويرى الوزير السابق والمستشار البرلماني، أن الأسئلة الكبرى مطروحة على مستوى المشاهدين والمستهلكين، وكذلك على مستوى السلطات العمومية، هي ضرورة إيجاد سبل وصيغ جديدة للدعم، داعيا في هذا الصدد مختلف المهنيين ألى استحضار مختلف القضايا التي تمت إثارتها منذ عشر سنوات بنظرة جديدة ترتكز على الدفع نحو حلول قابلة للتفعيل والتنفيذ، وإيجاد صيغ للتعامل مع هذه المستجدات بمنظور موضوعي واحترافي.

وشدد اخشيشن على ضرورة القيام بمراجعات عميقة في القطاع تتم في هدوء وباقتناع الجميع بإيجاد الحلول، وهو ما اعتبره ليس ببعيد على الجسم الإعلامي المغربي.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.