الأغلبية الحكومية تناقش بطاولة مستديرة الدخول البرلماني وغلاء الأسعار وندرة المياه

0 414

عقدت رئاسة الأغلبية الحكومية في الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة 14 أبريل الجاري، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، الطاولة المستديرة الثانية: حول “الحصيلة الحكومية رهانات وآفاق”، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة أمين عام حزب الاستقلال، وبحضور أعضاء الحكومة والفرق البرلمانية للأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية، وقيادات من هذه الأحزاب.

ورافق الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال هذا الاجتماع كل من السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، ووزراء الحزب وأعضاء المكتب السياسي وأعضاء الفريقين البرلمانيين.

وافتتحت الطاولة المستديرة بلقاء جمع رؤساء الفرق النيابية للأغلبية الحكومية تناول كل الجوانب التي تهم الشأن البرلماني ورهانات الدورة الربيعية.

وعقب ذلك، قدم وزراء الحكومة عروضا عن القطاعات التي يدبرونها والتحديات المطروحة.

الطاولة المستديرة الذي تشكل تجسيدا لمضامين ميثاق الأغلبية، خصصت للتداول في عديد القضايا والمستجدات الوطنية، بداية من الوقوف على مدى تقدم تنفيذ البرنامج الحكومي ومدى نجاعة التدابير والإجراءات المتخذة، وارتفاع الأسعار والقطاع الفلاحي وتواصل أعضاء الحكومة مع المواطنات والمواطنين وعمل البرلمانيين.

كما ناقش قادة الأغلبية الحكومية إشكالية ندرة المياه وإشكالية الاستثمار والمشاكل التي تواجهها الجهات، وكيفية إيجاد حلول لها، وعزمهم تحقيق الإصلاحات الكبرى في مجالات التعليم والصحة وفي مجال التشغيل.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير : ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.