الأمانات المحلية ومنتخبي البام بالمضيق الفنيدق ينوهون بجاح المؤتمر ويؤكدون انخراطهم لتقوية التنظيم ودعم قدرات النساء والشباب والتواصل مع المواطنين لتلبية تطلعاتهم التنموية

0 1٬251

ترأس؛ الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ والأمين الإقليمي للحزب بعمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط؛ بمعية نائب الأمين الجهوي؛ السيد العربي المحارشي؛ وعضو الأمانة الجهوية؛ السيد منير ليموري؛ (ترأس) مساء يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري بالمضيق؛ أشغال لقاء تواصلي مع الأمانات المحلية ورؤساء مجالس الجماعات بالمضيق الفنيدق.

هذا اللقاء المنظم تحت شعار: “آفاق التنمية بالمضيق الفنيدق”؛ يأتي في سياق الدينامية التي يعرفها الحزب بُعيدَ المؤتمر الوطني الخامس المنعقد ببوزنيقة.

وفي مداخلته بالمناسبة؛ تحدث السيد الغلبزوري عن نجاح مؤتمر الحزب، على مستوى فعالياته وحسن التنظيم وكذلك على مستوى نتائجه من ناحية الصيغة التنظيمية بحيث أنه أفرز قيادة جماعية من أبناء الحزب.

وأضاف الغلبزوري في نفس السياق بالقول: “نتائج المؤتمر الإيجابية، تفرض علينا على المستوى الجهوي والمحلي، خلق دينامية جديدة، أساسها، تقوية التنظيمات الحزبية ودعم قدرات النساء والشباب، والتواصل مع المواطنات والمواطنين لتلبية تطلعاتها في التنمية”.

من جانبه السيد المرابط؛ عبر عن اعتزازه الكبير بنجاح أشغال المؤتمر وما تمخض عنه من قرارات وعلى رأسها انتخاب قيادة جماعية للأمانة العامة. وأبرز المتحدث أن لقاء المضيق محطة للتواصل بين المسؤولين الحزبيين في جهويا وإقليميا ومحليا؛ بهدف تقييم أداء الحزب بالمجالس المنتخبة خاصة وأن الولاية الانتدابية تقترب من نصف عمرها. كما يشكل اللقاء فرصة لعرض المنجزات وطرح الإكراهات في أفق إيجاد الحلول لها والخروج بخارطة طريق مشتركة للعمل خلال الفترة المقبلة.

السيد المحارشي تحدث عن أهمية اللقاء الذي يأتي بعد المؤتمر الوطني الذي أفرز قيادة شابة ونسائية الأمر الذي شكل إشارة قوية لمن يشتغل بالمجال السياسي، “مما يحملنا جميعا مسؤولية كبرى حتى نكون في مستوى تطلعات المواطنات والمواطنين؛ وألتمس من المسؤولين في جماعات المضيق- الفنيدق الإتفاق على مقترح مشروع متكامل ومهيكل يحمل لمسة محلية ورفعه إلى مجلس الجهة من أجل الترافع على تنفيذه”.

بعد ذلك؛ فتح المجال لمداخلات رؤساء كل من مجلس العمالة السيد أحمد حلحول ومجلس جماعة بليونش السيد مصطفى الشعيري الكامل؛ ومجلس جماعة العليين السيد محمد المالكي الحلايبي؛ ورئيس مجموعة الجماعات السيد عبد العزيز الشنتوف؛ ورئيسة فريق الحزب بمجلس الجهة السيدة سعيدة ادكوج؛ والمستشار بمجلس الجهة السيد محمد أعراب؛ من أجل التفاعل بالنقاش مع مداخلات المسؤولين الحزبيين في الإقليم والجهة.

وقد عبر الجميع عن ارتياحهم بما برمج وأنجز من طرف مجلس الجهة بعمالة المضيق- الفنيدق؛ كما عبروا عن استعدادهم الكامل للإنخراط الجاد في كل ماهو في مصلحة الساكنة.

مداخلات الأمناء المحليين لمرتيل السيد محمد النظير والمضيق السيد أحمد أشرنان والفنيدق السيد محمد الياسيني والعليين السيد عمر البطيوي؛ عبرت عن دعم الأمانات المحلية لكل المنتخبين في عملهم داخل المجالس؛ مشددة على أن البام بعد محطة المؤتمر الوطني سيشهد حركية جديدة من شأنها أن ترسخ مكانة الحزب داخل المجتمع.

كما أن الحزب وعبر أماناته المحلية سيقوم بمواكبة العمل مجالس جماعات؛ ونقل كل الإنجازات للمواطنين مع رفع كل مطالب الساكنة للمسؤولين الحزبيين من أجل الترافع عليها لدى الجهات المختصة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.