الأمانة الإقليمية للبام بقلعة السراغنة تفتتح سنتها الحزبية بلقاء تواصلي تأطيري لرؤساء مجالس جماعات والمنتخبات والمنتخبين بالإقليم

0 1٬173

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة، لقاءً إقليمياً تواصلياً موسعاً مع جميع المنتخبات والمنتخبين للاطلاع على الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الإقليم، وإحاطتهم علماً بالمستجدات والإجراءات الحكومية الجديدة.

اللقاء المنظم مساء يومه الأربعاء 1 نونبر 2023، بالمقر الإقليمي للبام بقلعة السراغنة، ترأسه إلى جانب الأمين الإقليمي؛ صلاح الدين واعمرو؛ رئيس المجلس الإقليمي للأمانة الإقليمية ورئيسة فريق البام بمجلس جهة مراكش أسفي، وعضو مجلس الجهة، وحضور المدير الجهوي وأعضاء الأمانة الإقليمية وأعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء مجالس الجماعات وعدد من الملتحقين الجدد بإقليم قلعة السراغنة.

ويأتي هذا اللقاء الموسع في إطار سلسلة اللقاءات الشهرية التي تنظمها الأمانة الإقليمية حيث افتتحت سنتها الحزبية، بجدول أعمال حافل بالقضايا السياسية والتنظيمية، وتضمن: قراءة في المستجدات السياسية والحزبية الوطنية والإقليمية؛ ومناقشة تفعيل البرامج المصادق عليها لعمل الأقطاب وجدولتها الزمنية؛ ومناقشة وضعية عمل الأمانات المحلية للحزب والاتفاق على جدول لقاءات تواصلية للأمانات الإقليمية مع الأمانات المحلية بترابها.

واستهل اللقاء الدكتور واعمرو، بكلمة أطلع خلالها الحاضرين بالمستجدات الوطنية والسياسية، منوها بالعمل الكبير الذي أبانت عنه المملكة المغربية خلال فاجعة زلزال 08 شتنبر الماضي بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وروح التضامن التي أبان عنها المغاربة، ومشيدا كذلك بموقف الحزب من القضية الفلسطينية.

وقدم المتحدث للحاضرات والحاضرين نبذة عن المستجدات التنظيمية الوطنية والإقليمية بداية بالنجاح الكبير الذي عرفه المؤتمر الوطني لمنظمة النساء، وجدولة المؤتمر الوطني الخامس للحزب والمؤتمر الوطني لمنظمة الشباب، منوها في هذا الصدد بمخرجات اجتماع المكتب السياسي الأخير الذي أوصى بالرفع من وثيرة العمل بالأمانات الإقليمية.

وبدوره، ثمن النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو، السرعة في تدبير المملكة المغربية لفاجعة الزلزال وذلك تبعا لتوجيهات جلالة الملك نصره الله التي أبهرت العالم، واعتمادات الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال التي بلغت 16 مليارا و240 مليون درهم.

وقدم النائب البرلماني للمنتخبات والمنتخبين والمناضلات والمناضلين، لمحة عن مجموعة من الإصلاحات التي قادتها الحكومة الحالية بقيادة جلالة الملك، والتي تؤكد مجملها التزام الحكومة بتنزيل الإصلاحات الكبرى وإرساء دعائم الدولة الاجتماعية، مشيداً بالعمل الكبير الذي قامت به وزيرات ووزراء الحزب لتنزيل مجموعة من الإصلاحات والمشاريع الاجتماعية.

وفي هذا السياق، أشاد النائب البرلماني بمضمون المذكرة التي أصدرتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزير الداخلية، من أجل تسهيل مساطر البناء في العالم القروي، والبرنامج الجديد لدعم السكن، مقدما مجموعة من التوضيحات لكيفية الاستفادة من هذا البرنامج الكبير والتاريخي.

كما نوه نائب رئيس لجنة المالية العمومية بمجلس النواب، بالقرارات والقوانين الكبرى والجريئة التي استطاع وزير العدل إخراجها والتصويت عليها كقانون العقوبات البديلة الجديد، ومدونة الأسرة وقانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي، بالإضافة إلى الإصلاحات الكبرى التي قام بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي التي خلقت ثورة في الجامعة المغربية.

وسلط النائب البرلماني الضوء على منجزات وزارة الشباب والثقافة والتواصل التي تصب لصالح الشباب ونشر الثقافة بكل الجهات، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة التي خطت خطوات كبرى لتصبح المملكة المغربية في مصاف الدول المتقدمة في المجال الرقمي، بالإضافة الى برنامج “أوراش” لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وعلى صعيد اَخر، قدم النائب البرلماني للحضور مجموعة من التوضيحات عن مشروع قانون المالية 2024، والإجراءات والخطوط العريضة التي تضمنها مشروع القانون المالي.

قلعة السراغنة-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.