الأمانة الجهوية للحزب بالرباط سلا القنيطرة .. سلمى بنزوبير تعلن إطلاق دينامية تنظيمية وإشعاعية واسعة بأقاليم الجهة

0 1٬449

في جو أخوي بامي جاد ومسؤول، طرحت الأمينة الجهوية للحزب للأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، السيدة سلمى بنزوبير؛ أهم الخلاصات المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس للحزب، ومجمل المحاور الاستراتيجية المبرمجة ضمن التوجهات التنظيمية المستقبلية على المدى القريب والمتوسط، إلى جانب طرحها للاستعدادات التحضيرية للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة 8 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال الإجتماع المنعقد زوال اليوم الإثنين 26 فبراير الجاري بمقر الأمانة الجهوية للحزب بالرباط.

الاجتماع شهد حضور عضوي المكتب السياسي للحزب، السادة رشيد العبدي وأديب بنبراهيم، وعدد من أعضاء مكتب الأمانة الجهوية للحزب والأمناء الإقليميين.

وارتكزت كلمة السيدة بنزوبير على ضرورة تعبئة المناضلين والمناضلات في مستقبل الأنشطة الإشعاعية، والتي ستستهلها الأمانة الجهوية للحزب بالاحتفاء باليوم الأممي للمرأة 8 مارس في الايام القليلة المقبلة، يليها عدد من الأنشطة المقرر أن تشمل كافة النفوذ الترابي للجهة.

كما أكدت بنزوبير على ضرورة انخراط جمبع الأمانات الإقليمية للحزب في الدينامية السياسية التي أطلقتها القيادة الجماعية والرجة السياسية القوية التي خلقها الحزب بالمشهد السياسي المغربي، بعد أشغال المؤتمر الوطني الخامس، وذلك من خلال توجيهها لتوصيات للأمناء الإقليميين العمل على استكمال البناء التنظيمي والهيكلة الحزبية لعموم فروع الحزب بالجهة، والحرص على سيرورة اشتغالها وعقدها لاجتماعات منظمة ودورية للتواصل الاجتماعي عن قرب مع عموم للمواطنين المغاربة والإنصات لهمومم وانتظاراتهم.

بدوره، أثنى السيد بنبراهيم على الحركية السياسية الجد إيجابية التي يعيشها الحزب بعد المؤتمر الوطني الخامس ببوزنيقة، وأجواء التوافق الإيجابي للقيادة الجماعية واعتكافها بمعية اعضاء المكتب السياسي للحزب على مشــروع خــارطة الطريق السياسية، ومشروع إحداث لجنة تشتغل عــلى مـيثاق الأخلاقيات، بشكل يتماشى والـرسالة الملكية السامـية بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الـبرلمان المـغربي، حـيث دعـا جـلالـته حفظه الله إلى ضرورة تخليق العمل السياسي والحزبي ببلادنا.

من جانبه، أوصى السيد العبدي أعضاء المكتب الأمانة الجهوية للحزب إلى الافتخار بالانتماء إلى حزب الأصالة والمعاصرة الذي بلغ مناضلوه ومناضلاته إلى مرحلة النضج واستطاعوا بكل حنكة واستحضار روح المسؤولية الحزبية إنجاح محطة المؤتمر الوطني الخامس، كما أثنى على العمل الجبار المبذول من طرف مكونات الحزب لتحقيق التوافق الإيجابي، داعيا إياهم إلى الحفاظ على الدينامية السياسية والتنظيمية غير العادية التي ينظر عبرها المواطنون المغاربة إلى حزب الجرار وهم يراهنون عليه أكثر لتنزيل أكثر واقعية للأوراش الإجتماعية والتنموية الكبرى ببلادنا.
ومشددا على ضرورة العمل الجاد لجعل المنهجية التنظيمية للحزب بالجهة وأنشطتها الإشعاعية نموذجا يحتذى به في باقي جهات المملكة.

بدورهم، تداول اعضاء مكتب الأمانة الجهوية للحزب بالرباط سلا القنيطرة عددا من الأفكار والرؤية السياسية لتقوية الحضور السياسي للحزب بعموم النفوذ الترابي للجهة؛ وتجويد قنوات التواصل التنظيمي والإعلامي مع المواطنين، إلى جانب تأكيدهم على انخراطهم الجماعي في المخرجات السياسية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس واجتماع المكتب السياسي للحزب المنعقد مؤخرا.

الرباط/ تحرير: يوسف العمادي- تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.