الأمانة المحلية لحزب البام بدائرة قرية بامحمد بتاونات تنظم لقاء تواصليا 

0 625

تحت شعار “الإنصات والتواصل مدخل أساسي لإعادة الثقة للعمل السياسي بقرية بامحمد”، نظمت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بدائرة قرية بامحمد (إقليم تاونات)، أول أمس السبت 03 شتنبر الجاري؛ لقاء تواصليا؛ وذلك بحضور الأمين المحلي للحزب بدائرة القرية، عماد عبد المومن الدراني؛ والأمين المحلي بجماعة الغوازي، حميد نور؛ والمستشار بجماعة قرية با محمد، سفيان الصيباري.

اللقاء أطره رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين؛ الدكتور الخمار المرابط.

وافتتح اللقاء السيد الدراني، معبرا عن إشادته بالمناضلات والمناضلين الحاضرين في هذا اللقاء، وبالدكتور المرابط؛ ثم بسط محاور هذا اللقاء التواصلي.

الدكتور المرابط استهل كلمته بالمنطلقات وحيثيات اللقاء في إطار سياسة التواصل والقرب من المواطنين، التي ينهجها حزب الاصالة والمعاصرة من أجل الإستماع لهموم ومشاكل الساكنة بدائرة قرية با محمد.

السيد نور وفي كلمة وجه الشكر للسيد المرابط على تواصله المستمر مع المناضلات والمناضلين والمواطنين على السواء، وتطرق للمشاكل الذي يواجهها المناضلون والمناضلات بشكل خاص والمواطنين بشكل عام مع قلة التواصل من طرف بعض النخب السياسية بالمنطقة ما أفقد الثقة لدى المناضلات والمناضلين قبل المواطنين.

وفي ذات السياق، تم فتح باب النقاش والمداخلات وتساؤلات المواطنين ومناضلات ومناضلي الحزب حول المشاكل التي تعاني منها المنطقة على جميع المستويات، وقد انصبت جل المداخلات حول نقطتين أساسيتين هما المجال الفلاحي (باعتبار أن المنطقة فلاحية) والصحي وملف العقار خاصة مشكل أراضي الشياع.

وبعد الاستماع لمداخلات وتساؤلات المواطنين؛ تدخل السيد المرابط ليطمئن الجميع أن المغرب يسير في الطريق الصحيح بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أن النموذج التنموي الجديد يشكل ثورة اجتماعية غير مسبوقة في تاريخ المغرب الحديث؛ وأن الحكومة تعمل لتنزيله على أرض الواقع، وقال المرابط أيضا إن مشروع السجل الاجتماعي الموحد سيشكل قفزة اجتماعية غير مسبوقة وأن ما ما يلزم هو الصبر قليلا لرؤية ذلك على أرض الواقع.

وتعهد المرابط بإيصال كل المشاكل والترافع عنها في الغرفة الثانية بالبرلمان والقطاعات الوصية من أجل إيجاد حلول عاجلة للفلاح بالمنطقة، وتعهد كذلك بتقديم أسئلة كتابية، ومتابعتها بمعية ممثلي أحزاب التحالف الحكومي بمجلس المستشارين  لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وتطرق المستشار البرلماني كذلك لمشكل الصحة، مؤكدا حرصه على متابعة ملف مستشفى القرب والترافع عليه أمام وزارة الصحة، والإسراع بإخراجه لحيز الوجود في أقرب الآجال.

وختم المستشار كلمته بتوجيه نداء للمواطنين من أجل الحفاظ على الماء وحسن تدبيره، خصوصا وأن العالم يعيش أزمة مائية غير مسبوقة، مثمنا ومنوها بكافة المناضلات والمناضلين وتشبثهم بالقضية الأولى للمملكة أي “الصحراء المغربية”.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.