الأمين العام: البام لن يتنكر لمسؤوليته داخل الحكومة سيحترم التضامن الحكومي ولن يضع رجلاً في المعارضة ورجلاً في الأغلبية

0 424

جدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، التأكيد على التزام البام بميثاق التحالف الحكومي، مبرزاً أن الحزب عندما تحمل المسؤولية تحملها بصدق وشجاعة ونزاهة.

وقال الأمين العام في كلمته التوجيهية الموجهة لمؤتمرات ومؤتمري البام بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، خلال أشغال المؤتمر الجهوي المنعقد يومه الأحد 18 شتنبر 2022، “نحن نتحمل المسؤولية داخل الحزب، ومسؤولون في القرارات الحكومية مع باقي الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية، لن نتنكر لمسؤوليتنا، وسيأتي يوم ليعرف الجميع، ماذا فعل البام، نحن نتكلم ونشتغل بصمت ليل نهار من أجل أن يكون للحزب موقعا مشرفا داخل الحكومة”.

وأضاف الأمين العام، في ذات المداخلة، “البام حينما دخل الحكومة دخلها من موقع المسؤولية، ليس فقط المسؤولية الحزبية، ولكن المسؤولية الوطنية، كذلك نحن نتحمل هذه المسؤولية وسنستمر في تحملها وسنواجه الأزمة التي يواجهها المغرب، وزاد مؤكدا، ” سننتصر بناءً على دعمكم، وبناءً على قناعاتنا، أن المغرب مسؤوليتنا الحزبية ومسؤوليتنا الشخصية، لذلك نحن لن نختفي ولن نمارس الحكومة طيلة الأسبوع ونمارس نهاية الأسبوع المعارضة”.

وفي ذات السياق، استرسل الأمين العام في كلمته، “سنتحمل مسؤوليتنا وسنتخذ القرارات التي يجب اتخاذها، ونعيد النظر في الكثير من الأشياء، لأن الأزمة بالنسبة لنا لا تحد من عزيمتنا بل هي منبع قوتنا ومنبع تطورنا وقراراتنا ومنبع تحدينا الذي كان دائما معكم، ولفائدتكم، لذلك يمكنكم أنم تفتخروا بهذا الحزب وبمناضلاته ومناضليه”.

واعتبر الأمين العام أن من يهاجمون لا يعرفون، أما الذين يعرفون يشتغلون ويتحملون المسؤولية ولا يهمهم ما يكتب للرد عليه، مطمئنا جميع الحاضرات والحاضرين أن بالقول: “الحزب وضعه جيد داخل الحكومة، ويقوم بدوره ويدافع عن قناعاته، ولكنه يحترم التضامن الحكومي، ويحترم السرية في العمل الحكومي، ولن يضع رجلاً في المعارضة ورجلاً في الأغلبية، لأنه ليست من قيمه وليست من أخلاقه وليست في مصلحة الحزب ومصلحة القرار “.

وتطرق الأمين العام للقضايا الكبرى التي تشغل الرأي العام والمغاربة، بعد أزمة فيروس كورونا والحرب وارتفاع أسعار الطاقة والجفاف، مبرزاً أن ما نعيشه من أوضاع دولية، يتحكم فيها الوضع الدولي أكثر من الداخلي، وهو ما انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي المغربي، وكذلك الوضع البيئي.

ورغم ذلك، أكد عبد اللطيف وهبي، أن المغرب يبقى صامداً قوياً، بدعم ملكه وبدعم حكومته وبتضامن شعبه، ذلك التضامن الذي نحتاجه دائما، والذي كان عبر التاريخ مصدر قوة المغرب، مشددأ على أن الحكومة بكل مكوناتها تشعر بمرارة الوضع.

وبخصوص المؤتمر الجهوي، نوه الأمين العام بالتنظيم الجيد والمحكم الذي عرفه المؤتمر، وكذلك بالشعار الذي تم اختياره، والذي يعبر على اهتمام الحزب بالتوجهات العامة، وهي الجهوية التي تعتبر أحد الركائز لبناء مستقبل بلادنا، قائلا : “جهة الرباط كانت دائما حاضرة في قلب الحزب منذ انطلاقه، وشكلت قوة لبناء مؤسسات حزبية، لمواجهة خصومه بشكل كبير، وكان حضورها دائما رائعا وقويا”.

الرباط: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.