الأمين العام من فاس: مصلحة البام هي الأولوية وعلى المنتخبين بجهة فاس تكثيف اشتغالهم على إعادة هيكلة التنظيمات والاستقطابات السياسية

0 346

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي، جميع المنتخبات والمنتخبين بجهة فاس مكناس لتكثيف اشتغالهم على إعادة هيكلة التنظيمات والاستقطابات السياسية وهيكلة وضعهم التنظيمي.

وحث الأمين العام في كلمته التوجيهية في اللقاء التنظيمي المنعقد يومه الجمعة 8 شتنبر 2023، بفاس، على هامش تدشين المقر الجهوي الجديد، المنتخبين للتعبير عن رأيهم في جميع الملفات وأن يقوموا بدورهم الكامل ومواجهة كل ما يرونه غير صائب، ليتحمل الجميع استقرار الحكومة.

وأكد الأمين العام أن البام فرض نفسه بنفسه ويفكر في السنوات الخمسة المقبلة، قائلا: “من اليوم مصلحة الحزب ستكون هي الأولوية؛ لأن البام قدم تنازلات للحفاظ على الاستقرار الحكومي، ولن يقبل أن يكون الاستقرار الحكومي على حساب حزب البام”.

وعبر الأمين العام عن متمنياته أن يشكل المقر الجديد للحزب بجهة فاس مكناس قاعدة انطلاق عمل الحزب بفاس، مشيرا إلى أن هذه المدينة التي حكمت المغرب لقرون يجب أن تكون نخبتها حاضرة في القرار السياسي.

كما أكد الأمين العام أن مدينة فاس تحتاج لإعادة النظر فيها على مستوى التنظيم الحزبي والتسيير، وتعرف نقلة حزبية كبيرة، مذكرا في هذا الصدد أن البام مقبل على مؤتمره الخامس المزمع عقده في شهر فبراير المقبل وسيتم إفراز قيادة حزبية جديدة ستقدم تصورات، بالإضافة الى المؤتمر الوطني لشبيبة الحزب.

وتطرق الأمين العام للأوراش التي أطلقها بصفته وزيرا للعدل على مستوى المدينة وكذلك الأوراش المقبل على إطلاقها، من قبيل: تدشين المحكمة الابتدائية الجديدة؛ والاتفاق الذي أبرمه مع وزير الصحة بتفويت المحكمة الابتدائية القديمة لوزارة الصحة لخدمة المواطنين وتجهيزها، بالإضافة إلى خلق مركز للمدمنين على المخدرات، وتدشين المحكمة التجارية، ووضع تصور لخلق المحكمة الإدارية بفاس.

كما توقف الأمين العام عند التعديلات الجديدة التي ستتضمنها مدونة الأسرة، والقانون الجنائي الجديد الذي سيعمل على إيجاد الحل لبعض الجرائم اجتماعيا، مشيرا إلى أن الهجومات والانتقادات الكثيرة التي يتعرض لها نظرا للملفات الساخنة التي يشتغل عليها والتي تصب كلها في اتجاه تيسير الخدمات والحفاظ على كرامة المواطن المغربي.

فاس-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.