الأمين العام يشدُّ على أيدي برلمانيي البام واصفاً إياهم بـمصدر قوة الحزب

0 854

اغتنم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، مناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، لكي يُعدِّدَ الأدوار الكبيرة التي لعبها برلمانيو الحزب خلال السنتين الفارطتين.

واختار الأمين العام أم يوجه كلاماً للبرلمانيين يملأه الفخر والاعتزاز، “أنتم الأساس وقوتنا تنبعث منكم، لذلك نريد الحفاظ عليكم، وأنا فخور بكم وبالتزامكم وانضباطكم وعملكم المستمر داخل البرلمان”.

وتابع الأمين العام في خطابه التوجيهي إلى برلمانيي البام بالغرفتين التشريعيتين خلال اللقاء الذي جمعه بالفريقين البرلمانيين وأعضاء المكتب السياسي للحزب؛ يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، (تابعه) بضرورة التزامهم بواجباتهم والتزاماتهم تجاه المؤسسة التشريعية وفاءً لانتظارات المواطنات والمواطنين الذين بوؤوا الحزب المرتبة الثانية خلال الاستحقاقات الماضية.

وعرج الأمين العام إلى سرد أهم المحطات التي مر منها الحزب خلال الأربع سنوات الفارطة منذ المؤتمر الوطني الرابع مروراً بالانتخابات التشريعية السابقة إلى الأدوار التي لعبها البام في هذه الحكومة والتزاماته داخل الأغلبية.

واعتبر الأمين العام أن تحدي السنة المقبلة المتعلق بعقد المؤتمر الوطني الخامس لا يمكن أن ينجح إلا على أكتاف ممثلي الأمة ومستشاريها، لأنهم هم من يبلغون توجهات الحزب للقرار السياسي، مشيرا إلى أن محطة المؤتمر الوطني الخامس سيتم خلالها انتخاب قيادة جديدة وسيفتح المجال أمام الجميع، مؤكداً أنها ستكون محطة ناجحة ونموذجية وسيعلن فيها عن ولادة جديدة للبام بقيادة جديدة وأعضاء مكتب سياسي ومجلس وطني جديد.

وأوصى الأمين العام برلمانيي الحزب بلعب دورهم الأساسي بكل وضوح وأن يكونوا محاضرين بأفكارهم ورسائلهم، مؤكداً أن حزب الأصالة والمعاصرة اَت بقوة سنة 2026، وسيكون قوة ضاربة ويحسب له ألف حساب.

ودعا الأمين العام وزراء الحزب إلى تغيير سياستهم وأن يكون بابهم دائماً مفتوحاً أمام السيدات والسادة النواب؛ واستقبالهم كفرد من عائلاتهم بشكل مستمر للاستماع الى ملفاتهم وطلباتهم.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.