الأمين العام يوصي منظمة نساء البام باستشراف المستقبل وتعزيز أدوار المرأة وتقوية حضورها داخل الساحة السياسية

0 659

دعا الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، منظمة نساء الأصالة والمعاصرة إلى تركيز عملها في تعزيز أدوار المرأة في المجتمع على مختلف الواجهات والمستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وذلك بما يجعل حضورها أكثر قوة وفعالية وتأثيراً في مسار التنمية الشاملة التي تعرفها بلادنا.

وأوصى الأمين العام، في كلمته الافتتاحية التي خص بها الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للمنظمة المنعقد يومه الجمعة 9 يونيو الجاري، عقب انتخابه خلال المؤتمر الوطني المنعقد يومي 19 و20 أبريل 2023، (أوصى) نساء المنظمة بتقوية وتكثيف حضورهن في صناعة القرار، ووضع بصمة الحزب في جميع القضايا والقوانين ذات التأثير المباشر أو غير المباشر على المرأة المغربية أينما وجدت.

وجدد الأمين العام للحزب تذكير نساء منظمة الأصالة والمعاصرة بأن البام يعتبر الانتصار لقيم المساواة والمناصفة قطب رحى مشروعه المجتمعي والتنموي، ذلك أنه لا تنمية دون إشراك فعلي وحقيقي للمرأة في كل المجالات والمستويات. مشيرا في ذات السياق إلى أن إنصاف الحزب للمرأة من داخل أجهزته وهياكله ومؤسساته وتنظيماته الموازية هو المدخل الرئيسي لإنصافها في المجتمع.

وبعد استحضاره للمسارات الأكاديمية والنضالية والتنموية للسيدات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة، أعرب الأمين العام عن ثقته في فريق العمل الذي حظي بثقة المؤتمرات خلال محطة المؤتمر الوطني للمنظمة، ويقينه بما سيحققه من قيمة مضافة للمرأة المغربية. ملتزماً في هذا الصدد بتوفير كل الإمكانات التي ستسهم في تحقيق برامج المنظمة وتبرز أكثر فأكثر حضورها اليومي إلى جانب المرأة في المدن كما في القرى والمداشر.

كما شكل حضور الأمين العام لاجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة مناسبة تقاسم خلالها مع السيدات الأعضاء الرهانات الكبرى التي تنتظر المنظمة وطنيا ودوليا، داعيا السيدة الرئيسة والمكتب التنفيذي للمنظمة إلى السهر على تأسيس أجهزة وهياكل للمنظمة محليا، إقليميا وجهويا تجمع بين التماسك التنظيمي والقرب التواصلي والتأطيري والقوة في الترافع على الملفات والقضايا التي تعيق ورش تعزيز الحضور الفاعل والمتميز للمرأة على مختلف الواجهات والمستويات.

وقد أوصى الأمين العام، المكتب التنفيذي للمنظمة بالعمل الجاد والمسؤول والمنتصر للقضايا المرأة، مشددا على أن ذلك يتطلب أن تكون المنظمة قوية ولها امتدادات تنظيمية في كل ربوع الوطن، مؤكدا في هذا السياق على أهمية وراهنية بلورة المنظمة لبرنامج عمل واضح وبأهداف وغايات ومؤشرات قابلة للقياس، تراعي فيه احترام دورية انعقاد الهيئات التنفيذية والتقريرية للمنظمة، وتأسيس ومواكبة وتتبع الامتدادات التنظيمية جهويا، إقليميا ومحليا، ناهيك عن مباشرة الاشتغال على برنامج عمل يهم تنظيم وعقد ندوات وأيام دراسية وتكوينية، إضافة إلى وضع تصور واضح المعالم لمسألة الانفتاح على النساء المغربيات بمختلف الانتماءات المجتمعية والجغرافية.

وبلغة متفائلة ملؤها الأمل في مسارها حالا ومستقبل، عبر الأمين العام للحزب عن يقينه بأن المنظمة ستكون في قلب النقاش العمومي والمجتمعي في علاقة بالقضايا المرتبطة بالمرأة وبالتالي بالتنمية الشاملة ومستقبل الوطن. مشددا على ضرورة أن تكون للمنظمة شخصيتها المستقلة وأن تكون مبادرة في برامجها ومقترحاتها ومجالات اشتغالها، ومستقلة في قراراتها ومواقفها، تنتصر في كل ذلك، أولا وآخرا، للمرأة المغربية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.