الإدريسي يشارك في اجتماع لجنة قيادة البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة مراكش

0 499

في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع تنظيمها بمدينة مراكش خلال شهر أكتوبر 2023، شارك محمد الإدريسي النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، يومه الأربعاء 09 غشت الجاري، في اجتماع لجنة القيادة الخاصة بتتبع البرنامج الإستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة مراكش.

في مستهل الاجتماع، قدم مدير شركة باص سيتي متجددة صاحب المشرع المنتدب عرضا مفصلا تناول نسبة تقدم الاشغال المرتبطة بكل مشروع، وكذا الجوانب المتعلقة بمراحل تنفيذه والآجال المحددة له.

على إثر ذلك تم تدارس ومناقشة مختلف الجوانب والترتيبات المتعلقة بتسريع وتيرة الأشغال والسبل الكفيلة بتيسير مختلف مراحل التنفيذ. 

وبهذا الخصوص تم التشديد على ضرورة التتبع الدقيق لكيفية تنفيذ الأشغال والحرص على تجنب الحوادث العرضية، التي تسبب إزعاجا للسير العادي لبعض المرافق العمومية أو الخاصة، كما تم إعطاء توجيهات لمختلف المصالح المعنية والسلطات المحلية لمواكبة هذه الاشغال وتقديم الدعم المناسب لتسهيل سير الأشغال، وتجاوز كافة الإكراهات المحتملة حتى يتم احترام الآجال المسطرة لها.

من جهة أخرى،  تمت دعوة رؤساء الجماعات المجاورة لمدينة مراكش لإعداد برنامج أشغال خاصة للارتقاء بمداخل المدينة، وذلك بتعاون مع مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز.

مباشرة بعد هذا الاجتماع، قام الإدريسي إلى جانب والي جهة مراكش اسفي بجولة تفقدية لأوراش هذه المشاريع تهم تهيئة بعض الشوارع الكبرى للمدينة، حيث كانت مناسبة للإطلاع على سير أشغال تهيئة شارع عبد الكريم الخطابي، شارع عبد الله إبراهيم ” طريق كماسة ”، وشارع أكدال، وشارع المهدي بن بركة، شارع اليرموك، شارع الشهداء، وكذا شارع حمان الفطواكي.

كما قدمت للوفد شروحات مختلفة حول سير الأشغال، حيث تم التشديد على ضرورة احترام معايير الجودة، وكذا خصوصيات مدينة مراكش المرتبطة بتفاوتات درجات الحرارة بمختلف الفصول.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.