الإدريسي يناقش مع مهنيي جامع الفنا مشروع إعادة تهيئة الساحة

0 310

انعقد؛ يوم الأربعاء 21 فبراير 2024، اجتماع موسع بين نائب رئيس مجلس جماعة مراكش محمد الإدريسي وممثلي رابطة الإخلاص بحضور ممثلي السلطة السلطة المحلية.

الاجتماع انكب حول القضايا التي تهم النظام العام بمنطقة جامع الفنا ومحيطها؛ مع التطرق لبعض المشاكل التي تواجه التجار والسياح، سواء من حيث التنظيم والسير والجولان، وكذلك احتلال الملك العمومي وفق ما أفادت به الرابطة في بيان لها.

وفي هذا الإطار، أطلع السيد الادريسي الرابطة على الخطوط العريضة التي تهم مشروع التهيئة، الذي ستحظى به منطقة جامع الفنا ومحيطها، وقدم بعض الشروحات في هذا الإطار.

كما تطرق الإدريسي لموضوع إعادة النظر في القرارات الممنوحة، وأكد على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية فيما يخص أي اجراء اداري يهم احتلال الملك الجماعي، وكذا إصدار التراخيص الاقتصادية، وتراخيص استغلال الملك العام الجماعي، كما تطرق لاعادة النظر فيما يخص القررات الممنوحة، وكذا إعادة النظر فيما يخص التراخيص القديمة.

كما عرج الإدريسي على إشكالية الجدار الحاجز لمدخل منطقة جامع الفنا، بناء على تدخلات المجتمع المدني فيها يخص هذه النقطة، والإشارة إلى إدراج الموضوع ضمن إعادة هيكلة الساحة ومداخلها، ودراسة النقطة المقترحة من طرف المجتمع المدني التي تخص إشكالية السير والجولان مع طلب إيجاد الحلول من طرف جماعة مراكش.

بعد ذلك تم الرجوع الى النقاش المشترك حول وضع استراتيجية العمل، بين المجلس الجماعي لمراكش وبين السلطة المحلية، وكذا دراسة الوضعية القانونية من حيت مزاولة النشاط، بحضور ممثلي المصالح الجماعية، وكذا ممثلي سوق الدجاج، وكذا السلطة المحلية، لغرض إيجاد الحلول المعتمدة القانونية التي تهم هذا الصدد.

كما تم تحديد موعد اليوم الجمعة 23 فبراير 2024. ابتداء من الساعة صباحا لعقد اجتماع بمكتب النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.