الإعلان عن ميلاد الموقع الرسمي لمركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة بالرباط

0 778

احتفَى؛ مركز الحوار العمومي للدراسات المعاصرة بالإعلان عن إطلاق موقعه الرسمي، مساء يوم الاثنين 17 يوليوز الجاري بمقره المركزي بالرباط، وذلك بحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالحقل الفكري والثقافي ببلادنا.

هذا اللقاء شهد تقديم المفكر المغربي سعيد ناشيد بصفته مدير المركز كلمة توجيهية، استهلها بالترحيب بالحاضرين، والتشادة بمجهود فريق العمل الساهر على إعداد وإخراج الموقع الرقمي الرسمي إلى حيز الوجود في حلة متطورة ترقى لانتظارات أعضاء وأصدقاء مركز الحوار العمومي للدراسات المعاصرة، وتواكب تحديات الرقمنة الحديثة. مبرزا أهمية العمل داخل المركز بمنهجية فريق عمل يتميز بخاصيتين وهما الصداقة والصدق، مشيرا بأنهما سر نجاح أي فريق عمل في شتى المجالات.

كما عرج الأستاذ ناشيد في مضمون كلمته للحديث عن الغايات المرجوة من إطلاق الموقع الرسمي للمركز بقوله :”هذا الموقع نريده أن يكون فضاء دائما للدراسات والأبحاث التي يحتاجها مختلف الفاعلين السياسيين، وكذا الإسهام في ترشيد السياسات العمومية، ومساحة للنقاش العمومي حول القضايا الساخنة، والإسهام في النهوض بالنقاش العمومي وتجويده”.

واستطرد ناشيد حديثه عن الأهداف السامية التي يطمح إليها المركز؛ في أن يصبح صوت الفكر المغربي في المجتمعات الناطقة باللغة العربية والإسهام في الدبلوماسية الثقافية.

وعن البرنامج المستقبلي الذي سيسعى المركز إلى تجسيده أفاد السيد ناشيد بقوله “اليوم ونحن نعلن عن إطلاق الموقع ليس سوى البذرة التي سنسعى إلى أن نرعاها بجهد جهيد؛ لأنه لا تزال تنتظرنا في الأفق تحديات كبيرة لمواكبة مسيرة نمو وازدهار بلادنا”.

يشار الى أن الموقع الرسمي للمركز العمومي للدراسات المعاصرة؛ يوجد على الرابط التالي www.alhewarcenter.ma؛ ويضم أقساما وتبويبات متجددة ومنفتحة على جمهور الناطقين باللغة العربية؛ المفكرين والأكاديميين وكل المهتمين بالبحث العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي، ويسعى إلى بلورة نسخة ناطقة باللغة الأمازيغية والفرنسية والإنجليزية في أقرب الآجال لمواكبة اهتمامات كل الفاعلين في الحقل الفكري والثقافي ببلادنا.

– تحرير: يوسف العمادي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.