الاجتماع الأسبوعي..فريق البام النيابي يفتح نقاشاً موسعاً حول مشروع مالية 2023 وعدد من المواضيع الاَنية

0 140

فتح أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال اجتماعهم الأسبوعي المنعقد صباح يومه الاثنين 7 نونبر 2022، برئاسة السيد أحمد التويزي، نقاشاً موسعاً حول عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

وقدم رئيس الفريق النيابي خلال الاجتماع الذي عرف حضوراً مكثفاً للسيدات والسادة النواب البرلمانيين، عرضا عن حصيلة اشتغال الفريق النيابي داخل اللجان خلال الأسبوع المنصرم، منوها في هذا الصدد بالحضور الوازن للسيدات والسادة نواب البام داخل اللجان خلال تقديم ومناقشة الميزانيات الفرعية للمؤسسات والقطاعات الحكومية.

وأطلع رئيس الفريق النيابي نواب البام على مستجدات الاشتغال مع فرق الأغلبية سواء فيما يخص التعديلات التي سيتم تقديمها للحكومة حول مشروع قانون المالية لسنة 2023، والقطاعات التي اقترحت فيها، أو بعض القضايا الكبرى التي تشغل بال الرأي العام الوطني.

إلى ذلك، فُتِح بين السيدات والسادة النواب البرلمانيين نقاش واسع من أجل بلورة مجموعة المقترحات والأفكار التي سيشتغل عليها الفريق البرلماني مستقبلاً.

وبعد ذلك، انتقل أعضاء فريق البام لمناقشة الأسئلة الشفوية التي سيطرحها على أعضاء الحكومة؛ وتهم مجموعة من القطاعات الحكومية، أبرزها: حقيقة الإجراءات الجمركية المشددة تجاه المواطنين المغاربة والمغاربة المقيمين بالخارج عند دخولهم التراب الوطني، أوضاع القيمين الدينيين والقائمين على العناية بالمساجد ببلادنا، وتفاعل الحكومة مع الأسئلة الكتابية، وإكراهات الدخول المدرسي 2022-2023، وضعف الطاقة الاستيعابية للجامعات مقارنة مع تزايد أعداد الطلبة، وانخراط منظومة التعلم العالي والبحث العلمي والابتكار في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى تأهيل مسالك رياضة ودراسة.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.