الاجتماع الأسبوعي…فريق البام النيابي يقرر إحالة موضوع اختيار ممثل الفريق بلجنة الداخلية على المكتب السياسي

0 289

عقد، فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، يومه الاثنين 5 دجنبر 2022، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة السيد أحمد التويزي، بجدول أعمال تضمن: تقديم تقرير رئيس الفريق؛ وأنشطة مكتب مجلس النواب؛ والأسئلة الشفوية؛ وأنشطة اللجان النيابية؛ والبث في رئاسة لجنة الداخلية.

وافتتح الفريق اجتماعه الأسبوعي بمناقشة موضوع جلسة مساءلة رئيس الحكومة في إطار السياسة العامة التي ستعقد الأسبوع المقبل، حول “السياسة المائية داخل المغرب”.

كما توقف الفريق البامي، عند مشروع قانون المالية الذي سيتم إحالته يوم الخميس المقبل على لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وبعد ذلك على الجلسة العامة للتصويت عليه في إطار قراءة ثانية، وكذلك مناقشة مشاريع القوانين التي سيتم التصويت عليها داخل لجنتي العدل والتشريع ولجنة القطاعات الاجتماعية، وكذلك خلال الجلسة العامة.

وبعد ذلك، تم البت بين السيدات والسادة النواب البرلمانيين بطريقة توافقية فيما يخص رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، حيث أجمعوا على ضرورة إحالة موضوع تعيين أو اختيار ممثل الفريق باللجنة على المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وإلى ذلك، انتقل أعضاء الفريق البامي لمناقشة القضايا التي ستتم مساءلة أعضاء الحكومة فيها خلال جلسة اليوم من قبيل: السياسة المنتهجة للحد من الفوارق المجالية؛ وتنزيل الجهوية المتقدمة؛ ونقص مادة الحليب بالأسواق المغربية؛ ودعم وتشجيع الجيل الجديد من المقاولات الفلاحية؛ وتسريع إخراج المناطق الصناعية بالجهات؛ وحصة المقاولات الذاتية والتعاونيات من الطلبيات العمومية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.