الاجتماع الأسبوعي..هذه أولويات ورهانات فريق البام النيابي خلال الدورة الخريفية

0 444

استأنف فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، يومه الاثنين 16 أكتوبر 2023، اجتماعاته الأسبوعية برئاسة السيد أحمد التويزي.

وانكب أعضاء الفريق على مناقشة العديد من القضايا المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع، إذ استمعوا لتقرير رئيس الفريق وخطة عمل الفريق خلال هذه الدورة.

وقدمت لأعضاء الفريق النيابي لمحة عن مقترحات القوانين التي تمت مناقشتها خلال اجتماعات اللجان النيابة خلال العطلة البرلمانية، ورهانات الفرق البرلمانية في هذه الدورة.

وأجمع أعضاء الفريق البرلماني على أهمية السنة التشريعية الثالثة من الولاية البرلمانية الحالية لتزامنها مع الظرفية الخاصة، التي تتزامن مع إطلاق مجموعة من الأوراش لاسيما برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من الزلزال، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وأشار أعضاء الفريق النيابي إلى أن أجندة هذه الدورة التشريعية تحفل أيضا بقضايا لا تقل أهمية، ذات صلة بقطاع العدالة تتطلب نقاشات طويلة.

كما تطرق أعضاء الفريق البامي للمحاور الأساسية التي ستتم فيها مساءلة أعضاء الحكومة خلال جلسة اليوم الاثنين، ويتعلق الأمر ب: تزويد المناطق المتضررة من الزلزال بالماء الصالح للشرب وفك العزلة عنها، بالإضافة إلى الخطة الاستعجالية لتأهيل قطاع التعليم في المناطق المتضررة، وخطة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لتأهيل قطاع الصحة بالمناطق المتضررة، والدعم النفسي للمتضررين، ثم مواكبة طلبة التكوين المهني بالمناطق المتضررة من الزلزال.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.