البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اللائحة النهائية للمؤتمرات والمؤتمرين المشاركين في أشغال المؤتمر الوطني الخامس

0 1٬425

أشرف الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف الغلبزوري؛ إلى جانب عضو المكتب السياسي، العربي المحرشي؛ وعضو لجنة الفرز والعضوية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس، أمينة أنجار، مساء يوم الخميس 27 دجنبر 2023؛ بالمقر الجهوي للحزب بطنجة، على أشغال الجمع العام الذي خصص للمصادقة على اللائحة النهائية لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين الذين سيمثلون جهة طنجة تطوان الحسيمة في المؤتمر الوطني.

وتميزت أشغال الجمع العام، بحضور كل من السيدات والسادة رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة – عضو الفريق النيابي للحزب قلوب فيطح، والنواب البرلمانيين والأمناء الإقليميين والمحليين والمنتخبين؛ وعدد من مناضلات ومناضلي الحزب بمختلف عمالتي وأقاليم الجهة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد الغلبزوري، أهمية الجموع العامة الإقليمية باعتبارها محطات تنظيمية ستتوج بالمؤتمر الوطني الخامس. مشيرا إلى دور البام بالجهة في الإسهام والمشاركة الفعالة في كل المحطات الحزبية.

وأشار السيد الغلبزوري، إلى أن هذا الجمع المخصص للمصادقة على اللائحة الجهوية للمؤتمرات والمؤتمرين، يأتي في سياق هذه الدينامية الراسخة التي تعزز الروح التنظيمية داخل الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا.

من جهته، نوه السيد المحرشي، بنجاح الجموع العامة الإقليمية التي عبر خلالها المناضلات والمناضلون عن نضج نضالي من مستوى عال وإدراك لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في ظل التحديات والرهانات التي ينعقد في سياقها المؤتمر الوطني الخامس.

وأعرب المحرشي، عن يقينه بأن المؤتمرات والمؤتمرين الذين تم انتدابهم عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سيكونون في مستوى حجم هذه المحطة الفارقة من خلال تكريس الإسهام الفعال لجها طنجة تطوان الحسيمة في هذا الجانب. مشيرا إلى أن مجموعة من الأمانات الجهوية تباشر عقد جموعها العامة لانتداب ممثليها في المؤتمر.

من جانبها، قالت السيدة أمينة أنجار، إن الأمانة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تعد أول جهة في المغرب تنظم الجموع العامة الإقليمية لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، معتبرة أن الجمع العام المخصص للمصادقة على لائحة المؤتمرات والمؤتمرين بالجهة يشكل تتويجا للجموع الإقليمية التي تميزت بالتفاعل القوي والمشاركة الفعالة في إغناء النقاش الجاد الذي طبع اجواء هذه الفعاليات.

وفي سياق الريادة الجهوية، أكدت السيدة أنجار على أهمية توحيد الجهود لتدريس العمل السياسي الجاد، منوهة بدور الأمانة الجهوية بمناضلاتها ومناضليها في تعزيز التواصل بين فروع الحزب وتكامل الجهود من أجل بناء حزب يعكس تطلعات وتطلعات المواطنين ويسهم بفعالية في تحقيق التقدم الوطني.

وفي ختام أشغال الجمع العام، تمت المصادقة على اللائحة النهائية للمؤتمرات والمؤتمرين المنتدبين عن الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة في المؤتمر الوطني الخامس، المقرر انعقاده في الفترة ما بين 9و11 فبراير 2024 بمدينة بوزنيقة.

*مراد بنعلي*

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.