البام بجهة فاس-مكناس يعقد اجتماعاً قُبيل المؤتمر الوطني الخامس

0 529

عقدت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، برئاسة الأمين الجهوي الدكتور محمد الحجيرة وبحضور رئيسة المجلس الجهوي السيدة خديجة حجوبي، يوم السبت 03 فبراير الجاري؛ اجتماعا تنظيميا بحضور الأمناء الإقليميين ونوابهم وبرلمانيي الحزب بالجهة.

في بداية الاجتماع، تم تجديد الانخراط التام لجميع مناضلات ومناضلي الحزب في الدفاع عن القضايا الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالديبلوماسية الخارجية وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية الوطنية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

الاجتماع تداول في القضايا التنظيمية ومستجدات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي؛ إضافة لتدبير الشأن المحلي على صعيد الجماعات الترابية التابعة لجهة فاس مكناس.

السيدات والسادة أعضاء الأمانة الجهوية والسادة البرلمانيون والأمناء الإقليميون بالجهة، جددوا انخراطهم التام والمبدئي في إنجاح كل محطات المؤتمر الوطني الخامس المزمع عقده أيام 9؛ 10؛ 11 فبراير 2024 ببوزنيقة ، مع الإشادة بالعمل المتميز الذي باشرته اللجنة التحضيرية للمؤتمر برئاسة السيد سمير كودار سواء على مستوى التحضير الأدبي والتنظيمي أو على مستوى اللوجيستيكي والمنهجية التشاركية مع كل المؤسسات الحزبية الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية ومع برلمانيي ومنتخبات ومنتخبي الحزب.

الأمانة الجهوية وجهت دعوتها بالمناسبة، لجميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي البام بجهة فاس-مكناس، إلى تحصين كل المكتسبات السياسية والتنظيمية التي حققتها القيادة السياسية للحزب برئاسة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي ورئيسة المجلس الوطني السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، إضافة إلى تقوية صفوف حزب الأصالة والمعاصرة بكل أقاليم وجماعات الجهة، والرفع من الدينامية التنظيمية والسياسية التي باشرتها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية وبرلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب، منذ المؤتمر الوطني الرابع.

الأمانة الجهوية وجهت الدعوة إلى جميع مؤتمرات ومؤتمري الحزب بالجهة، إلى الالتزام بإنجاح جميع مراحل المؤتمر الوطني المسطرة ضمن برنامج المؤتمر والإسهام الإيجابي في كل خلاصات ونتائج المؤتمر، وتسييد روح التضامن والتآزر والتوافق.

ووقفت الأمانة الجهوية عند المستجدات السياسية والاقتصادية التي تعرفها بلادنا، خاصة التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بورش الحماية الاجتماعية، والتدابير الاستعجالية الخاصة بالأمن المائي، وتخليق الحياة السياسية والحزبية.

الأمانة الجهوية جددت انخراط كل مؤسسات الحزب ومنتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي البام بجهة فاس مكناس، في كل التدابير الحكومية الخاصة بقطاع الماء ودعوة جميع المواطنات والمواطنين إلى اعتماد آليات الترشيد في استعمال المياه.

السيدات والسادة أعضاء الأمانة الجهوية، ثمنوا كل ما تضمنته بلاغات وبيانات المكتب السياسي والمجلس الوطني ، فيما يتعلق بتخليق الحياة العامة والسياسية وباستقلالية القضاء والتزام البام بالدفاع عن القضاء كسلطة مستقلة يخضع لها الجميع، واعتماد سياسة المسؤولية والمحاسبة في متابعة كل قضايا تدبير الشأن العام والمحلي وباقي القطاعات والمؤسسات العمومية والخاصة.

على مستوى تدبير قضايا الشأن المحلي بجهة فاس مكناس، أشادت الأمانة الجهوية بالعمل النوعي والمتميز لجميع منتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بكل الجماعات الترابية والغرف المهنية بالجهة، سواء من موقع رئاسة ومكاتب التسيير والتدبير، أو من موقع المعارضة، مع الدعوة إلى تقوية آليات التواصل مع المناضلات والمناضلين ومع المواطنات والمواطنين والإنصات لانتظارات الساكنة والدفاع عن قضايا المدن والقرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.