البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يشيد بجهود المغرب في مجال تقوية البنيات التحتية والطاقات المتجددة

0 157

أشادت رئيسة البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رونو-باسو، بالأشواط التي قطعها المغرب في مجال تقوية وعصرنة شبكة البنيات التحتية، ومحطات تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، بالرباط، للمسوؤلة الأوربية، مرفوقة بمجموعة من مسؤولي البنك، بحضور محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض مختلف أوجه علاقات التعاون بين المغرب والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، إذ أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم في العديد من المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية، والشراكات مع المؤسسات العمومية ومع القطاع الخاص.

وذكر البلاغ ذاته، أن الحكومة عبرت عن تطلعها إلى مواصلة تعزيز الشراكة مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، وفق استراتيجية طموحة، وذلك عبر تسريع تطور مجال الاقتصاد الأخضر، ومواجهة الإجهاد المائي، وإنجاح الجهوية المتقدمة باعتبارها رافعة للتنمية الاقتصادية للجهات، فضلا عن دعم التماسك الاجتماعي، وخفض التفاوتات الإقليمية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.