التأهيل السياحي لجماعتي الساحل والعرائش.. محور لقاء جمع محمد حماني ومومن الصبيحي بوزيرة السياحة والصناعة التقليدية

0 262

شكلت؛ استراتيجية النهوض بمجال السياحة بكل من جماعتي الساحل والعرائش (إقليم العرائش)، محور اللقاء الذي جمع أمس الثلاثاء 20 دجنبر الجاري؛ كل من النائب البرلماني- رئيس مجلس الساحل؛ السيد محمد حماني؛ ورئيس مجلس جماعة العرائش؛ السيد مومن الصبيحي؛ بوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ السيدة فاطمة الزهراء عمور.

وفي بداية هذا اللقاء الذي حضره رئيس المصلحة التقنية بعمالة العرائش؛ السيد زهير الصبار؛ تطرق رئيس مجلس جماعة الساحل للنقطة المتعلقة بالترخيص للمشاريع السياحية على طول شريط ساحل الجماعة (نقطة تثير إشكالاً بسبب التداخل مع وزارة الفلاحة)؛ إذ عبرت الوزيرة عن الاستعداد لدعم هذه المشاريع على مستوى البرامج الحكومية. وأثار المتحدث أيضا النقطة التي تهم إحداث منطقة صناعية لتثمين المنتجات المجالية بالمنطقة وكذا إحداث منطقة صناعية للمهن المزعجة بالعرائش.

من جانبه؛ السيد الصبيحي استعرض رؤية مجلس جماعة العرائش لتأهيل القطاع السياحي؛ مؤكدا بهذا الصدد ضرورة إحداث مديرية تابعة للوزارة بحاضرة العرائش وتحيين المشروع السياحي بشاطئ العرائش المصنف ضمن المخطط الأزرق. وفي نفس السياق ناشد الصبيحي الوزيرة من أجل انخراط وزارة الصحة في اتفاقيات الشراكة التي تهم تثنية طريق مدخل العرائش وإنجاز الطريق الدائرية وترميم برج السعديين.

السيدة الوزيرة تفاعلت مع كل النقاط التي وردت في تدخلات السادة حماني والصبيحي؛ معربة عن استعداد وزارة السياحة للانخراط في كل برنامج عمل يروم النهوض بمجال السياحة بكل تراب إقليم العرائش على اعتبار المؤهلات الحضارية والجغرافية والطبيعية التي يتوفر عليها؛ مشددة على أن الإقليم مؤهل ليتم إدماجه ويستفيد مما يتيحه المخطط الاستراتيجي للسياحة. وأشارت السيدة عمور إلى أنها ستقوم بزيارة المنطقة لمواكبة ما يمكن إنجازه بهذا الخصوص.

‎مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.