التنسيق والتعاون البرلماني وتبادل الخبرات محور لقاء يجمع الحجيرة بوفد عن لجنة الفلاحة بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا

0 91

استقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- زامبيا، محمد الحجيرة، يوم الاثنين 22 أبريل 2024 بمقر المجلس بالرباط، وفدا عن لجنة الفلاحة والأراضي الزراعية والموارد الطبيعية بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وأشاد السيد الحجيرة بالعلاقات الأخوية بين المغرب وزامبيا، مشيرا إلى أن المغرب الذي يولي أهمية كبيرة للتعاون جنوب- جنوب، يتطلع إلى الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين.

وأبرز الحجيرة أن التقدم الذي أحرزه المغرب في المجال الفلاحي تم بفضل العديد من المخططات والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة لاسيما مخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر، والاختيارات الاستراتيجية لتحقيق سيادة غذائية مستدامة، مشيرا في نفس السياق، إلى المكانة الاستراتيجية التي يحظى بها موضوع الأمن المائي.

وبدوره أكد الوفد البرلماني لجمهورية زامبيا أن هذه الزيارة فرصة للاطلاع على الخبرة التي راكمها المغرب في القطاع الفلاحي، مشيدا بما حققه المغرب من إنجازات هامة في هذا المجال، ومعربا عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المغربية لتحسين الإنتاج الفلاحي في زامبيا.

وأتفق الجانبان على أهمية التنسيق والتعاون البرلماني من خلال تكثيف زيارات العمل وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع والنماء على البلدين.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.