“التوافق والإيجابية والنفس الوحدوي” يخيمون على لقاء جهة درعة تافيلالت لانتداب من يمثلها بالمؤتمر الوطني الخامس للحزب

0 889

اختارت جهة درعة تافيلالت، أن تمر عملية انتداب مؤتمريها ومؤتمراتها الذين سيمثلونها بالمؤتمر الوطني الخامس، في جو من التاَخي والتوافق والإيجابية، بحيث عرف اللقاء الذي احتضنه فندق زيز بلاص بالريصاني إقليم الراشيدية، مساء يومه السبت 16 دجنبر 2023، حضوراً متميزاً لقيادة الحزب الوطنية وأطر الإدارة المركزية.

وفتح اللقاء الجهوي الذي حضره الأمين الجهوي للبام بجهة درعة تافيلالت مولاي مصطفى العمري، ورئيس لجنة فرز العضوية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس عادل بركات وعضوي المكتب السياسي ليلى بيلغة والعربي المحرشي، وبرلمانيين وبرلمانيات، وأعضاء المجلس الوطني، ومنتخبين ومنتخبات ومناضلي ومناضلات الحزب بالجهة، (فتح) نقاشاً حول المذكرة التي أصدرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس بشأن مسطرة انتداب المؤتمرين.

وتم خلال اللقاء التذكير بأن الاجتماع جاء تنفيذا لتوجيهات قيادة الحزب بخصوص برمجة الجموع العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، وانسجاما مع مخرجات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس من أجل تنزيل وبلورة مذكرات الانتدابات بشكل قانوني وتحت إشراف اللجنة التحضيرية وأعضاء المكتب السياسي لإنجاح هذا العرس الديمقراطي.

وبعد الاستماع إلى الكلمات التوجيهية للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس، وأعضاء المكتب السياسي، تم الانتقال إلى تحديد لوائح المؤتمرات والمؤتمرين بالنسبة للأقاليم المكونة للجهة، وفي أجواء من التوافق والروح الوحدوية العالية، خلص الجمع العام الجهوي إلى تحديد لوائح المؤتمرات والمؤتمرين بكل الأقاليم.

وأجمعت مداخلات المناضلات والمناضلين على الاستعداد الكامل للمضي قدما في سبيل تجديد البناء الحزبي للبام، وإنجاح العرس الديمقراطي الكبير للحزب المتجسد في المؤتمر الوطني الخامس للحزب المزمع عقده مطلع شهر فبراير 2024.

الريصاني-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.