التويزي: فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من أنجح الفرق البرلمانية .. وتنظيم امتحان جديد للمحاماة وفاء بالتزام وزير العدل تجاه الشباب المغاربة

0 677

أكد، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ أحمد التويزي؛ أن الفريق البامي؛ يعتبر من أفضل المجموعات البرلمانية فيما يتعلق بحضوره الوازن على مستوى النقاش بشأن مختلف القضايا التي تهم الشأن العمومي.

وأوضح السيد التويزي؛ لدى حلوله ضيفا على برنامج “ديكليك” على موقع “بلادي 24″؛ أن الفريق متماسك ومنسجم ووفي لمبادئ الحزب ومنضبط لقرارات مكتبه السياسي؛ مشيرا إلى أن بعض القرارات التي تم اتخاذها من طرف المكتب السياسي في حق بعض النواب مؤخرا؛ لا تعدو كونها آثارا قانونية حيال بعض السلوكات المخلة بالالتزامات والضوابط التي تلزم كافة المناضلات والمناضلين من مختلف مواقعهم.

وقلل رئيس الفريق النيابي؛ من شأن ما يثار حول العلاقة بين السيد الأمين العام والمكتب السياسي؛ مشددا على أن جميع مكونات الحزب وفريقيه بالبرلمان متجندون وراء السيد عبد اللطيف وهبي لانجاح المسار الذي انتهجه الحزب.

وفي موضوع ٱخر؛ قال التويزي؛ إن قرار وزير العدل تنظيم امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة؛ لا يعني التراجع عن المواقف السابقة التي تؤكد على سلامة وشفافية النسخة السابقة من الامتحان.

وأوضح التويزي أن قرار تنظيم امتحان جديد وفق الشروط السابقة يعكس حرص السيد الوزير على الوفاء بالتزاماته تجاه الشباب المغاربة كنوع من الإسهام في الجهود الرامية لتجاوز التداعيات السلبية لأزمة “كوفيد-19″؛ إذ من شأن هذا القرار أن يفتح الفرصة أمام أعداد مهمة من الشباب للولوج إلى سوق الشغل.

واعتبر رئيس الفريق النيابي؛ أن ردود الفعل التي أعقبت الإعلان عن نتائج الامتحان السابق؛ تبقى أمرا عاديا وتندرج في سياق الجو المطبوع بحرية التعبير الذي تتمتع به بلادنا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.