الحجيرة: أرقام الهدر المدرسي بإقليم تاونات لاتزال مخيفة رغم المجهودات المبذولة

0 298

قال محمد الحجيرة، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جماعة تمزكانة بإقليم تاونات، إن موضوع الاكتظاظ بالمؤسسات التعليمية بالإقليم والأقسام المشتركة شكلت أهم محاور الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتاونات لشهر شتنبر.

وأضاف الحجيرة، في مداخلة له خلال أشغال الدورة، أن أرقام الهدر المدرسي بإقليم تاونات لاتزال مخيفة رغم المجهودات المبذولة، وذلك جراء الخصاص في الموارد البشرية، من أساتذة وأطر إدارية، وكيفية توزيعها، مؤكدا أن عددا كبيرا من تلاميذ الصفوف الابتدائية بالمدرسة العمومية بإقليم تاونات لا يجيدون القراءة والكتابة نتيجة ظروف التحصيل عن بعد في فترة كوفيد – 19.
وأوضح المتحدث ذاته، أن المدارس بالعالم القروي لا زالت بعيدة كل البعد عن مدرسة التحصيل والجودة والإنصاف للجميع، مشددا على ضرورة التعبئة الشاملة من أجل تحقيق التغيير المنشود بالقطاع والخروج من الوضعية الحالية.

وتضمن جدول أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتاونات عرض حول الدخول المدرسي، والدراسة والمصادقة على اتفاقية تهم التهيئة السياحية لموقع بتعادل، وكذا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تهم إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية والصناعية بعين عائشة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة همت تسليم سيارات النقل المدرسي ونقل الأموات وسيارات الإسعاف لمجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.