الحجيرة: لتجاوز العقبات بقطاع السمعي البصري يتعين تسطير برامج عمل بتشاور مع كافة المتدخلين

0 431

سلط النائب البرلماني محمد الحجيرة، الضوء على الأهمية الاستراتيجية التي يشكلها القطاع السمعي البصري باعتباره أحد أولويات وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ التي اتخذت عدة تدابير وإجراءات من أجل إغنائه والرفع من تنافسيته.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 4 دجنبر 2023، أن الهدف هو تمكين القطاع من القيام بمهامه والتأسيس لإعلام وطني ومهني وتنافسي، قائم على معايير الجودة والتعددية وتكافؤ الفرص والحكامة الجيدة، مشيرا إلى أن القطاع تعترضه العديد من العقبات التي يتعين تجاوزها.

وشدد النائب البرلماني على أهمية تجاوز هذه العقبات عن طريق تسطير برامج عمل للنهوض بهذا القطاع بتشاور مع كافة المتدخلين، وتعزيز أداء وعمل الشركات العمومية والخاصة للاتصال السمعي البصري من أجل الرفع من جودة أدائها مع تطوير المنظومة القانونية المؤطرة لها.

كما اقترح النائب البرلماني ضرورة تقوية الحكامة المعتمدة في تسيير مكونات المشهد السمعي البصري الوطني وتعزيز أوجه التعاون والتكامل فيما بينها، وتحيين مسطرة طلبات عروض الإنتاج الخارجي أو المشترك للبرامج السمعية البصرية ، بالإضافة إلى تعزيز حكامة دعم هذا المجال، مع تثمين وتأهيل الموارد البشرية العاملة في القطاع والنهوض بوضعيتها مع رفع الحد الأدنى للأجر لفائدة الصحفيين.

واقترح الحجيرة تطوير إنتاجات القطاع السمعي البصري ومواكبته للعمل السياسي على المستوى الوطني والمحلي؛ وإبراز المنجزات وإنتاج برامج تخدم التنشئة المجتمعية والبرامج الهادفة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.