الحجيرة والفويقر والنجاري يترأسون لقاء تنظيميا بتيسة/ إقليم تاونات

0 427

ترأس الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، الدكتور محمد الحجيرة والأمين الإقليمي للحزب بتاونات؛ محمد النجاري؛ والنائب البرلماني السيد عبد اللطيف الفويقر؛ يوم السبت 24 دجنبر 2022، لقاء تنظيميا بحضور منتخبي ومنتخبات البام والسيدات والسادة أعضاء الأمانة الإقليمية للحزب بتاونات.

في بداية أشغال اللقاء، نوه السيد النجاري بالدينامية التي يعرفها الحزب بإقليم تاونات، خاصة بعد النتائج الهامة التي تحققت خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وتتويج الحزب بمقاعد برلمانية، وترؤس عدد من مجالس الجماعات والمشاركة في تدبير الشأن المحلي في أغلبية الجماعات الترابية، إضافة لتمثيل الحزب في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والغرف المهنية.

كما بسط الأمين الإقليمي الخطوط العريضة لمنهجية العمل التي ستؤطر عمل الحزب إقليميا ومحليا والرهانات التنظيمية والتحديات السياسية التي تشكل برنامج عمل المرحلة المقبلة باعتماد آليات تواصلية عصرية وشفافة مع جميع منتخبي ومنتخبات ومناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم، على أساس قواعد تنظيمية متينة.

بدوره أكد السيد الحجيرة على أهمية هذه المحطة التواصلية وشدد على ضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي، وجعل السياسة في خدمة التنمية.

ودعا الحجيرة إلى الانفتاح على كل الطاقات والفئات المجتمعية وفتح باب الانخراط في صفوف الحزب وبرمجة أنشطة تعبوية حول أهمية الفعل السياسي.

كما شدد المتحدث نفسه على أهمية تسطير برنامج إشعاعي تواصلي داخلي يهم العلاقة مع مناضلات ومناضلي الحزب أفقيا وعموديا، ويشمل أيضا العلاقة مع ساكنة الجماعات وتشخيص انتظاراتها ومتطلباتها وإيجاد حلول واقعيه لها، بالتنسيق مع منتخبي البام في المجالس الجماعية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والتنسيق أساسا مع القطاعات الوزارية المختصة.

النائب البرلماني عن دائرة تاونات- تيسة السيد عبد اللطيف الفويقر، عبر عن شكره للسادة الحضور وأكد على ضرورة الاستماع للمناضلين والمناضلات وتبني القضايا المجتمعية خاصة تلك التي يعاني منها الشباب والنساء الساكنة العالم القروي.

وفي كلمته أكد النائب الثالث للأمين الإقليمي؛ السيد مصطفى الغزواني؛ على ضرورة تمكين الجميع من وسائل العمل، حتى ينجحوا في مهامهم، وتشكيل بنية إنصات واستقبال لجميع ملفات المنتخبين ورؤساء الجماعات، وصلة وصل بين قضايا المواطنين وبين مراكز القرار على المستوى المحلي، الإقليمي، الجهوي والوطني. كما شدد على ضرورة الوقوف على المشاكل التنظيمية ومحاولة حلها في جو يسوده التفهم والتفاهم.

ومن جهته تطرق الأمين المحلي بدائرة تيسة السيد عبد المالك الزموري إلى الظروف التي يأتي فيها عقد هذا اللقاء التواصلي والتي تدخل ضمن الرغبة الهادفة للعمل الميداني، والتقرب من المواطنين أكثر، ومحاولة إيجاد حلول للمشاكل التي تعانيها ساكنة دائرة تيسة خاصة وإقليم تاونات عامة، بالإمكانيات والوسائل والصلاحيات المخولة للحزب إقليميا ومحلياً وجهويا.

النائب الأول للأمين الإقليمي السيد محمد لطفي؛ تطرق إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي، وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين، وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب واشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

كما أكد على ضرورة مضاعفة الجهود التنظيمية وتسطير برنامج محلي وإقليمي وجهوي يستند على تصور تنموي شمولي يهم كل الفئات المجتمعية والمجالات الترابية الحضرية والقروية والجبلية.

من جانب آخر، أكد النائب الخامس للأمين الإقليمي السيد عبد الرحيم البودالي على ضرورة توحيد المجهود السياسي والتنظيمي للحزب للوصول إلى الأهداف المرجوة مستقبلا.

وتناولت مداخلات الحاضرين خلال جلسة المناقشة، قضايا التنظيم والبرنامج الداخلي والإشعاعي، والتواصل مع المواطنات والمواطنين، والدفاع عن قضايا التنمية المحلية، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية ذات الأولوية والخصوصية المحلية مثل الفلاحة والتشغيل.

وشددت المداخلات على أهمية مثل هذه اللقاءات التواصلية وعلى ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج إشعاعي تواصلي خارجي بالتنسيق الدائم من منتخبات ومنتخبي البام.

وركزت المداخلات أيضا على أهمية الدور الذي يضطلع به المنتخبون والمنتخبات ورؤساء الجماعات، مما يستدعي تضافر الجهود لدعم هذه الفئة، لتكون في مستوى المسؤولية المنوطة بها، ولتجاوز الاكراهات والمشاكل التي تعاني منها كل جماعة على حدا، مشددين على ضرورة تكثيف التواصل بين منتخبي الإقليم ورؤساء الجماعات التابعين للحزب، لتقاسم الخبرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.