الحجيرة يدعو وزير الإدماج الاقتصادي لمواصلة تمكين الشباب في خلق الثروة والاستفادة من توزيعها لتستجيب لطموحاتهم وتطلعاتهم

0 741

طالب النائب البرلماني محمد الحجيرة، بمزيد من تمكين الشباب في خلق الثروة والاستفادة من توزيعها لكي تستجيب لطموحاتهم وتطلعاتهم وضمان الاستقرار والعيش الكريم.

وهنأ النائب البرلماني وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، في مداخلة وجهها خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 18 دجنبر 2023، لعدم تشكيكه في تقرير مؤسسة رسمية وهي المندوبية السامية للتخطيط، التي كان يشكَّكُ في أرقامها قبل البارحة، على حد قوله، معتبرا أن التعاطي بمسؤولية في تدبير موضوع التشغيل هو ما أقدم عليه الوزير بمسؤولية وبإرادة واضحة وبدون مزايدة وخير دليل هو قوله للحقيقة كما هي.

كما دعا النائب البرلماني الوزير لمزيد من التأهيل للنشاط الاقتصادي وإعادة تأهيل مجال التعليم والتكوين في مجال الشغل؛ مع مزيد من الحكامة في مؤسسات الوساطة في هذا المجال؛ والحد من هيمنة القطاع غير المهيكل في هذا الباب.

ودعا النائب البرلماني الوزير لتشجيع المشاريع الذاتية ومواصلة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالحكامة الجيدة في مجال الشغل وتحسين الحلول المناسبة في مجال التشغيل.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.