الحجيرة يشرف بتاونات على لقاء تحضيري للمؤتمر الجهوي للبام

0 464

أشرف؛ الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة الدكتور محمد الحجيرة، والأمين الإقليمي، السيد محمد النجاري، ونائب رئيس جهة فاس مكناس؛ الدكتور عبد الحق أبو سالم، زوال اليوم السبت 12 نونبر 2022، بتاونات، على اجتماع تنظيمي تحضيراً للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس.

الاجتماع شهد حضور رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة الأمينة المحلية بدائرة تاونات؛ السيدة فدوى دادون ، والسيدات والسادة أعضاء الأمانة العامة الإقليمية من مختلف دوائر إقليم تاونات، ورؤساء مجلس الجماعات التي يترأسها الحزب؛ ومنتخبي مجالس الجماعات ومجلس الجهة ومناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم، إضافة للأمناء المحليين.

في بداية الاجتماع، نوه الأمين الإقليمي بالدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بإقليم تاونات وجهة فاس مكناس، خاصة بعد النتائج الهامة التي تحققت خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وتتويج الحزب بمقاعد برلمانية، وترؤس عدد من مجالس الجماعات والمشاركة في تدبير الشأن المحلي في أغلبية الجماعات الترابية، إضافة لتمثيل الحزب في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والغرف المهنية.

في كلمته، ذكر الأمين الجهوي بالوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تمر منه بلادنا والإكراهات الموضوعية التي تواجه العمل الحكومي في ظل المتغيرات والأحداث الدولية والإقليمية، مشيدا في ذات الوقت بالأداء المتميز لوزراء البام ضمن التشكيلة الحكومية والتناغم مع انتظارات المواطنين والمواطنات والتواصل الدائم مع فريقي الحزب بالبرلمان.

على المستوى التنظيمي أشاد الأمين الجهوي بالنجاح الذي عرفته عملية تجديد مؤسسات الحزب محليا إقليميا وجهويا؛ بهدف تقوية وجوده وانفتاحه على الجميع من خلال العمل على احتضان الطاقات والكفاءات التي يتوفر عليها البام بمختلف الجماعات بإقليم تاونات، كما عرض الحجيرة المستجدات التنظيمية المتعلقة بالمؤتمر الجهوي، والأدوار المنوطة بالجميع لإنجاح جميع مراحل وبرنامج المؤتمر، على مستوى التحضير القبلي في إقليم تاونات.

من جهته أكد الدكتور أبو سالم على ضرورة مضاعفة الجهود التنظيمية وتسطير برنامج محلي وإقليمي وجهوي يستند على تصور تنموي شمولي يهم كل الفئات المجتمعية والمجالات الترابية الحضرية والقروية والجبلية.

من جانب آخر، أكد أبو سالم على ضرورة توحيد المجهود السياسي والتنظيمي للحزب للوصول إلى الأهداف المرجوة مستقبلا.

مداخلات أعضاء الأمانة الإقليمية عبرت على الانخراط التام في الدينامية التنظيمية والسياسية للبام بإقليم تاونات، وتثمينهم للمجهودات التنظيمية والتواصلية إقليميا ومحليا، إضافة لطرح عدد من التساؤلات تهم المؤتمر الجهوي وتمثيلية إقليم تاونات في الحصة المخصصة من المؤتمرات والمؤتمرين التي يجب أن تراعي الوزن الانتخابي والتنظيمي للإقليم.

وهي التساؤلات التي تفاعل معها الأمين الجهوي إيجابيا باحترام تام للقوانين الداخلية للحزب واعتماد المرونة اللازمة في فتح المجال لمشاركة أوسع لمناضلات ومناضلي البام من مختلف دوائر وجماعات إقليم تاونات.

أعضاء الأمانة الاقليمية بتاونات ثمنوا المشاركة النوعية لمناضلات ومناضلي ومنتخبي الحزب على صعيد الإقليم، ونوهوا بالإرادة الجماعية لتقوية الحضور الحزبي تنظيميا وتواصليا، كما أكدوا على عزمهم إنجاح محطة المؤتمر الجهوي لجهة فاس مكناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.