الحجيرة يطالب وزارة التجهيز بتسريع إصلاح وتوسعة الطريق الرابطة بين جماعة الوادين خميس حمرية (إقليم مولاي يعقوب) وجماعة الولجة (إقليم تاونات)

0 1٬418

توجه؛ النائب عن دائرة تاونات؛ محمد الحجيرة؛ بسؤال كتابي إلى وزير الماء والتجهيز؛ حول مشروع إصلاح وتوسيع الطريق الرابطة بين جماعة الوادين خميس حمرية (إقليم مولاي يعقوب) وجماعة الولجة (إقليم تاونات).

وأبرز الحجيرة في مضمون سؤاله؛ أن العديد من الطرق بإقليم تاونات تعرف اختلالات كبرى على مستوى إصلاحها وصيانتها، حيث تنتشر الحفر والمطبات في العديد من طرقها.

وهذا ما ينطبق على جزء من الطريق الإقليمية رقم 5002، وكذا جزء من الطريق الإقليمية رقم 5309، يسترسل الحجيرة؛ هذان الجزءان اللذان يشكلان المسافة الرابطة بين خميس حمرية بإقليم مولاي يعقوب وقنطرة أولاد سليمان بإقليم تاونات؛ هذا المقطع الطرقي أصبح يشكل عرقلة حقيقية لمستعملي الطريق بسبب الحفر الكثيرة وتهالك الجنبات التي لم تعد تسمح بمرور عربتين في اتجاهين معاكسين وفي بعض الحالات حتى سيارات الإسعاف تغلق في وجهها الطريق بسبب هذه المشاكل.

وأضاف الحجيرة “وهذا ما يدفعنا إلى المطالبة بتسريع تنزيل هذا المشروع الذي تنتظره الساكنة لتسهيل تنقلاتها دون عناء”.

وفي إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية؛ يتساءل النائب البرلماني؛ عن الإجراءات المتخذة لتسريع تنزيل مشروع إصلاح وتوسعة الطريق الرابطة بين جماعة الوادين خميس حمرية وجماعة الولجة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.