الحسناوي: الحكومة عملت منذ بداية اشتغالها على تنزيل الورش الملكي الهام المرتبط بالدولة الاجتماعية تحقيقا للعدالة

0 412

قال، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، لحسن الحسناوي؛ إن الحكومة منذ انطلاقتها عملت على تنزيل الورش الملكي الهام المرتبط بالدولة الاجتماعية تحقيقا للعدالة في مجال التنمية الاجتماعية، من خلال إقرار سياسات عمومية تراعي التوزيع العادل للبرامج الاجتماعية تحقيقا للعدالة والإنصاف.

وأضاف الحسناوي، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، “لابد بهذه المناسبة من الإشادة بالنتائج المحققة على مستوى تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كورش ملكي مهيكل يضع المواطن المغربي في صلب اهتمامات السياسات العمومية.

وأورد المتحدث ذاته قائلا “نجني ثمار رؤية ملكية سديدة أسهمت بشكل واضح في تحسين أوضاع المواطنين المغاربة خاصة في البوادي والمناطق النائية، التي تمكنت بفضل هذا المجهود من الاستفادة من الماء الشروب والكهربة والطرق والمسالك، والبرامج المتعلقة بتطوير وتقوية قدرات النسيج الجمعوي، من خلال الاستفادة من الدعم المالي والمواكبة والتتبع وتقييم المشاريع”.

كما لفت المستشار البرلماني الانتباه إلى أن خصوصيات الجهات تفرض برامج نوعية تراعي خصوصيات كل جهة، فمثلا جهة درعة تافيلالت تحتاج إلى مجهود إضافي، وذلك بإقرار برامج في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في ميادين الصحة والتعليم والتشغيل وفك العزلة لتواكب تطلعات الساكنة.

– تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.