الحصيلة المرحلية.. وزارة الشباب والثقافة والتواصل قدمت عرضاً ثقافياً معززاً وموجهاً للشباب وشجعت الإنتاجات الإبداعية والفنية

0 104

أولى؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، طيلة سنتيم ونصف من عمر الحكومة، اهتماماً متزايداً من أجل تشجيع الإنتاجات الإبداعية والفنية وتمكين فئة الشباب من فضاءات مشجعة لتنمية مواهبهم.

وبمساندة من البرلمان، تمكنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل من إصدار القانون المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، حرصا منها على توفير بيئة ثقافية قادرة على حماية مختلف الإنتاجات الفنية، ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الملكية الفكرية على الصعيد الدولي.

وأقر وزير الشباب والثقافة والتواصل جملة من الخدمات الموجهة لفائدة الشباب، منها افتتاح 150 قاعة سينمائية في مختلف ربوع المملكة (50 منهم تم افتتاحهم والباقي سيتم افتتاحه قبل متم السنة الجارية)، لا سيما في المدن الصغرى والمتوسطة، وهي مبادرة ثقافية مهمة تسعى لدمقرطة الولوج للأعمال السينمائية.

بالإضافة الى ذلك، أطلقت الوزارة “جواز الشباب” “Pass Jeunes” في جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي استفاد منه حوالي 100.000 شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 سنة، أتاحت لهم الولوج إلى عدد من الخدمات التفضيلية، كتخفيضات وعروض مجانية وامتيازات بالنسبة للتنقل أو الإقامة أو الاستفادة من خدمات ثقافية ورياضية أخرى. وتطمح الوزارة لتعميمها تدريجيا على جميع الجهات في السنوات المقبلة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.