الحكومة الإسبانية تعلن عن بروتوكول تمويل جديد بقيمة 800 مليون أورو يهم مشاريع مشتركة في المغرب

0 189

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، السبد بيدرو سانشيز، عن بروتوكول تمويل جديد بقيمة 800 مليون أورو يهم مشاريع مشتركة في المغرب، مشددا على ضرورة فتح مرحلة جديدة تمكن من الاستفادة من الإمكانات الكاملة التي توفرها العلاقات المتجددة بين البلدين القائمة على الثقة.

وأشار السيد سانشيز، في مداخلته خلال المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني المنعقد على هامش الاجتماع رفيع المستوى، إلى أن هذه الشراكة الاقتصادية الجديدة ستتيح للمقاولات المغربية والإسبانية أن تكون أكثر ازدهارا، معلنا عن توقيع بروتوكول تمويل جديد بقيمة 800 مليون أورو لتمويل مشاريع جديدة ذات اهتمام مشترك من قبل المقاولات الإسبانية في المغرب.

كما سلط رئيس الحكومة الإسبانية الضوء على الفرص المتاحة في مجال التجارة والبنية التحتية والقطاعات الاستراتيجية، مشيرا كذلك إلى أن اسبانيا هي ثالث أكبر مستثمر في المغرب، معتبرا أن الجانب القانوني هو أداة أساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد المسؤول الحكومي الإسباني، أن المغرب وإسبانيا يتقاسمان الطموح للمضي قدما نحو هذه المرحلة الجديدة، لا سيما مع ال 24 اتفاقية التي سيتم توقيعها، معتبرا أن العلاقات بين البلدين تصب في مصلحة المغرب وإسبانيا وأوروبا.

يذكر، أن المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، الذي نظم على هامش الاجتماع ال12 رفيع المستوى المغرب- إسبانيا، بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات، والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، شكل مناسبة لمناقشة محورين، يتعلق أولهما بسؤال كيف يمكن للشركات المغربية والإسبانية الاستجابة للفرص التي تتيحها إعادة النظر في إعدادات سلاسل القيمة العالمية، فيما يتعلق الثاني بالانتقال الطاقي، البيئة واقتصاد التدوير، والقطاعات الأساسية للشراكة الاقتصادية المغربية الإسبانية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.