الحوار الاجتماعي.. غيثة مزور تلتزم بتحسين أوضاع الموظفين المادية والمهنية والاجتماعية

0 291

عبرت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، عن استعداد الوزارة للتجاوب الإيجابي مع تحسين أوضاع الموظفين المادية والمهنية والاجتماعية، ويسهم في رفع وتيرة إنجاز البرامج والمشاريع.

وأكدت السيدة مزور، خلال الاجتماع الأول في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، بين وفد عن الوزارة ووفد عن النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، (أكدت) تفهمها العميق لملاحظات ومطالب النقابة.

وكشفت المسؤولة الحكومية أن الوزارة ستشرع في إنجاز دراسة، عن طريق مكتب مختص، حول سبل تطوير الكفاءات بالوزارة، على أن تعتمد نتائجها في اتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بتطوير منظومة الكفاءات البشرية، بما في ذلك الجوانب المتعلقة بالتحفيزات المادية.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع المذكور على مواصلة الحوار لتدارس القضايا والملفات المطروحة، وذلك بتشكيل لجنة تقنية مشتركة ستتولى هذه المهمة، لا سيما ما يتعلق بالنظام الأساسي الخاص ومنظومة التحفيزات والصيغ الممكنة للتعاقد مع طبيب شغل، إضافة لعقد اجتماع ثان نهاية الشهر الجاري لمواصلة التفاوض والحوار بشأن مختلف القضايا، بهدف الوصول إلى اتفاق بشأنها قبل فاتح ماي المقبل.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.