الدار البيضاء.. الوزير عبد اللطيف الميراوي يترأس حفل استقبال وامتنان نظم من قبل “مؤسسة جدارة” بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة

0 336

ترأس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يوم الأحد 05 نونبر 2023، بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، حفل استقبال وامتنان نظمته مؤسسة “جدارة” بمناسبة استقبال 240 مستفيدا جديدا والاحتفاء ب 69 خريجا.

وعرف الحفل الذي شهد حضور عدد من الفاعلين الاكاديميين والاقتصاديين وممثلي المجتمع المدني، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة جدارة وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وفي هذا السياق، جدد الوزير ميراوي خلال كلمته التأكيد على أهمية الأدوار التي يقوم بها المجتمع لتثمين الرأس المال البشري الذي يعد حجر الزاوية لأي عمل تنموي، ومصدرا مستداما لخلق الثروات المادية واللامادية التي من شأنها توسيع الآفاق المستقبلية لتطور الأمم ونموها، لاسيما بالنسبة لبلدنا الذي يمر بمرحلة تحول ديمغرافي ومجتمعي غير مسبوقة، مذكرا في الآن ذاته، بالجهود المبذولة في هذا الصدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لجعل الجامعة بيئة مناسبة تلبي مختلف احتياجات الطلبة مع مراعاة تعدد خلفياتهم الاجتماعية، رغبة في توفير الظروف المناسبة لضمان نجاحهم في مسارهم الأكاديمي والمهني.

وختم الوزير الميراوي بالدعوة إلى توحيد الجهود وانخراط كل الفاعلين للعمل سويا لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حتى تصبح أكثر شمولاً وفعالية واستدامة.


الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.