الدفوف يثير انتباه وزير التربية الوطنية لإشكالية الاكتظاظ بالأقسام الدراسية وتوزيع المدارس غير المتوازن بمدينة طنجة

0 276

أثار؛ النائب البرلماني عادل الدفوف، انتباه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى إشكالية الاكتظاظ داخل الأقسام التعليمية بمدينة طنجة خلال الموسم الدارسي 2022-2023.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 7 نونبر 2022، أن إشكالية التعليم المغاربة جميعهم على علم بها، لأنه مجال تراكمات لسنوات وعقود وليست وليدة اليوم، مشيرا إلى أن مدينة طنجة استقبلت خلال هذا الموسم الدراسي أكثر من 10 آلاف تلميذ، قدموا من الأقاليم المجاورة لمدينة رفقة اَبائهم، بسبب الهشاشة والجفاف والحرائق.

واعتبر النائب البرلماني أن السؤال المطروح يتعلق بطريقة توزيع المدارس في مدينة طنجة، غير المتوازن، موضحاً بالقول: “هناك أحياء فيها أربعة أو خمس مدارس، ويكون عدد التلاميذ بالقسم في حدود 20 أو 22 تلميذا، وبعض الأحياء الكبيرة لا نجد فيها مدرسة”، مبينا أن المدارس المجاورة يصل فيها عدد التلاميذ بالقسم الى 54 تلميذ، وهو الأمر غير المنطقي وغير المعقول.

وفي هذا الصدد، طالب النائب البرلماني الوزير القيام بزيارة لمدينة طنجة وعقد اجتماعات مع الفاعلين، لأن المشكل يمكن أن يتكرر مع الدخول المدرسي المقبل وسيكون صعب احتواؤه.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.