الرئيس السنغالي ماكي سال يستقبل رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات منير ليموري

0 594

حظي، رئيس المجلس الجماعي لطنجة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، منير ليموري؛ باستقبال من طرف رئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، أمس الاثنين 15 يناير 2024، بالقصر الرئاسي بالعاصمة دكار.

وكان ليموري ضمن الوفد المغربي الذي استُقبل من طرف الرئيس السنغالي، على هامش مشاركته في المناظرة السنغالية المغربية حول اللامركزية، في تأكيد لعمق العلاقات الرابطة بين المغرب والسنغال في مختلف المجالات.

وترأس الوفد المغربي العامل المكلف بقطب التعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية عبد الوهاب الجابري، كما ضم مسؤولين يمثلون المديرية العامة للمقاولات، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ولجنة الانتخابات، وصندوق الايداع والتدبير، فضلا عن رؤساء مختلف الجماعات.

وخلال الاستقبال الذي حضره سفير المغرب بدكار، حسن الناصري، أشاد الرئيس السنغالي بمشاركة وفدين مغربيين هامين، خلال شهر يناير الجاري، في حدثين كبيرين بدكار، الوفد الثقافي الأول، والذي ترأسه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بن سعيد، وضم أزيد من 70 فنانا مغربيا، شارك في الدورة الـ12 لمهرجان للمهرجان الوطني للفنون والثقافات بفاتيك، الذي حلت فيه المملكة كضيف شرف، أما الوفد الثاني، فضم عمداء ومنتخبين مغاربة يشاركون في المناظرة السنغالية المغربية حول اللامركزية المنعقدة حاليا بدكار.

وقال الرئيس السنغالي، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الأمر “يمسنا ويبرز الأهمية التي يوليها المغرب، البلد الشقيق، لعلاقته مع السنغال”، مكلفا الوفد المغربي بنقل مشاعر الصداقة والامتنان لجلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.