الريفي يقوم بزيارة ميدانية لمقر منصة الشباب للإنصات والتوجيه حي السلام- بطانة

0 2٬016

قام رئيس مجلس مقاطعة بطانة -سلا، عماد الدين الريفي، يوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، بزيارة ميدانية لمقر منصة الشباب للإنصات والتوجيه حي السلام – بطانة- سلا.

وأكد الريفي على هامش الزيارة التي رافقه فيها أعضاء المجلس، ورؤساء المصالح بالمقاطعة، وممثل قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا ورئيس جمعية أماني، على أن المنصة هي ثمرة شراكة بين مجلس المقاطعة وعمالة سلا.

وأعلن الريفي عن فتح المنصة أمام الجميع ( جمعيات ، شباب،..)، موضحا أن الهدف الأساسي منها هو خلق فرص الشغل والقضاء على البطالة؛ وأن دورها هو تقديم خدمات متنوعة لفائدة الشباب حاملي المشاريع، والتنسيق بين الجمعيات المحلية الشريكة والمسيرين الشباب حاملي المشاريع الذين ينفذون الأهداف التي يرتكز عليها برنامج المرحلة الثالثة من المبادرة.

وأفاد رئيس مجلس المقاطعة أن المنصة لا تكتفي بعرض المشاريع المنجزة فقط، بل تفتح الطريق أمام الجميع لإنجاح مشاريعهم.

كما نوه الريفي بالعمل الإيجابي الذي قامت به رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة سلا وكذلك جمعية “أماني” للأعمال الاجتماعية، عن طريق الإصغاء والتوجيه بما يتناسب مع طموحات وحاجيات الشباب الذاتية.

وللإشارة؛ فإن تأسيس هذه المنصة يندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذي يميز المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تهدف إلى بلورة نموذج اقتصادي للشباب من خلال نهج مبتكر يعتمد على الإنصات والتوجيه والمواكبة، وذلك عبر دورات تتكيف مع احتياجات كل فئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.