الزعيم يدعو إلى تطوير منتجات تأمين تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة للفلاحين وتوفر تغطية شاملة لمختلف أنواع المخاطر

0 188

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم سؤالا كتابيا؛ لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن الإجراءات المتخذة لتطوير منتجات تأمين تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة للفلاحين، وتوفر تغطية شاملة لمختلف أنواع المخاطر.

وكشف الزعيم أن تطوير منتجات تأمينية متخصصة للفلاحين لتلبية احتياجاتهم المتغيرة وتوفير تغطية شاملة لمختلف أنواع المخاطر؛ هو مكون أساسي لتعزيز الاستقرار والاستدامة في القطاع الزراعي، هذا النوع من التأمين أضحى ضرورياً بالنظر إلى التقلبات المناخية والمخاطر الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الإنتاج الفلاحي ببلادنا، وذلك عبر اعتماد التغطية المرنة من خلال تصميم بوليصات التأمين بمرونة لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة للفلاحين. على سبيل المثال، توفير خيارات لتغطية المحاصيل، الثروة الحيوانية، وحتى الدخل المفقود بسبب الظروف المناخية، وكذا استخدام البيانات المتقدمة وتكنولوجيا الأقمار الصناعية لتقييم الأضرار وتحديد التغطية المناسبة.

مما يسرع عملية المطالبة والتعويض وتحديد أسعار تأمين مناسبة تأخذ في الاعتبار القدرة المالية للفلاحين، خاصة في المناطق الفقيرة حيث يكون الوضع المالي للفلاحين محدوداً.

كما أشار النائب ذاته إلى أن تطوير منتجات التأمين الفلاحي المتخصصة؛ يعتبر خطوة مهمة لتوفير الحماية المالية للفلاحين وتعزيز الاستقرار في القطاع الزراعي، من خلال توفير تغطية مرنة وشاملة تتناسب مع المخاطر المختلفة، تمكن الفلاحين من مواجهة التحديات المناخية بثقة أكبر وتقليل الأثر السلبي. 

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.