السكوري يبرز الوقع الإيجابي لبرنامج “أوراش” في تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء

0 1٬082

قال؛ وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، إن برنامج “أوراش” الذي تبنته الحكومة الحالية، ينسجم مع المرجعية الاجتماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، القائمة على تحقيق رهان العدالة الاجتماعية.

وأضاف السيد السكوري، في مداخلة له خلال لقاء تواصلي حول موضوع “التمكين الاقتصادي للنساء رافعة أساسية لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، نظمته منظمة نساء الأصالة والمعاصرة بشراكة مع الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمومة الإقليمية للحزب بعمالة طنجة اصيلة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ اليوم السبت 09 مارس الجاري؛ بمدينة طنجة؛ أن “البام”، يعتبر في طليعة الأحزاب الوطنية التي رفعت رهان تحقيق أهداف الدولة الاجتماعية بشموليتها، ولا سيما في الجانب المرتبط بتوفير فرص النجاح لفائدة الأفراد.

وبحسب الوزير، فإن برنامج “اوراش” يشكل أحد تجليات تنزيل أهداف الدولة الاجتماعية، مستعرضا الوقع الإيجابي لهذه الآلية الحكومية التي أسهمت بشكل كبير في التخفيف من مشكل البطالة وتوفير فرص شغل للعديد من الفئات، بما فيها الشباب غير الحاملين لشواهد او دبلومات.

وأشار السيد السكوري، إلى أن النساء يشكلن نسبة هامة من المستفيدين من هذا البرنامج، والمقدرة بحوالي 25 بالمائة من مجموع المستفيدين.

ولفت في هذا السياق، إلى أت الحكومة تفكر في إضفاء طابع الاستدامة على برنامج “أوراش” من خلال آليات مبتكرة تقوم على الاتفاق مع مقاولات بهدف إدماج إعداد مهمة من الشباب والشابات في سوق الشغل.

وخلص السيد الوزير، إلى التأكيد على قيمة ونجاعة العمل الذي بذلته الحكومة في مجال التمكين الاقتصادي لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية، منها النساء، مؤكدا أن الأمر يتعلق بإنجازات غير مسبوقة في هذا المجال.

طنجة/ تحرير: مراد بنعلي- تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.