السكوري يستعرض ببروكسيل التجربة المتميزة للمغرب في مجال مأسسة الحوار الاجتماعي 

0 210

احتضنت العاصمة البلجيكية بروكسيل على مدى يومين فعاليات قمة ” الكفاءات 2024″، التي نظمتها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تحت شعار “كفاءات من أجل المستقبل”، وحضرها ما يزيد عن 40 وفدا من مختلف دول العالم.

وشكلت هذه القمة، التي تروم بناء الجسور من أجل خلق فرص واعدة، مناسبة استعرض خلالها وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات السيد يونس السكوري، التجربة المتميزة للمغرب في مجال مأسسة الحوار الاجتماعي وقانون الشغل.


كما كانت قمة “الكفاءات 2024” فرصة عقدها خلالها السيد الوزير عددا من اللقاءات الثنائية وتبادل الرؤى، حول آليات وسبل تعزيز التعاون في مجالات التكوين المهني و الابتكار وتشغيل الشباب وتعزيز الكفاءات، والإدماج العمودي في الحركية الدولية للعمال، وكذا تشجيع عمل المرأة وخلق فرص الشغل.

وركز هذا الحدث بالأساس على التدابير التي يجب اتخاذها لتعزيز مسارات التعلم والمهن، لتستجيب لمتطلبات الأفراد والمقاولات على حد سواء، كما تدارس خلالها المشاركون التحولات التكنولوجية والسوسيواقتصادية والبيئية التي يعرفها العالم، وما تتيحه من فرص وإمكانيات من شأنها أن تشكل حلولا للإشكالات التي تعاني منها الدول المتأثرة بجائحة كوفيد-19 وتداعيات التضخم.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.