السكوري يشدد على ضرورة تنويع عرض التكوين المهني لتلبية الحاجيات المتطورة من الكفاءات لليد العاملة

0 192

شدد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، على أهمية معالجة مسألة تشغيل الشباب في المشاريع التي يقودها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر السيد الوزير، خلال اجتماع المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالالتزام المستمر للمكتب، تحت رعاية الوزارة، في إنجاز العديد من المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى توسيع وتنويع عرض التكوين المهني، من أجل تلبية الحاجيات المتطورة من الكفاءات لليد العاملة.

وأكد المسؤول الحكومي على ضرورة وضع آليات وأدوات اتخاذ القرار لتطوير الخريطة التوقعية للتكوين المهني، من خلال اعتماد مقاربة جديدة تتشارك فيها الجهات والشركاء، داعيا للعناية الخاصة التي يجب إيلاءها لأطر ومستخدمي المكتب من أجل رفع مختلف التحديات المطروحة.

وصادق مجلس الإدارة، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد السكوري،
يوم الثلاثاء 2 أبريل الجاري بالرباط؛ على برنامج عمل المكتب وميزانيته للسنة المالية 2024.

وشكل هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن الأجراء والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومختلف القطاعات الوزارية أعضاء مجلس الإدارة، فرصة لاستعراض المشاريع الاستراتيجية لتطوير المكتب، التي قدمتها المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وكذا فرصة لتقييم حالة تقدم المشاريع وتحديد الإجراءات المطلوبة للتدبير الفعال للمكتب.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.