الشنكيطي إلى جانب فعاليات جمعوية يحتفون بالملاكمة العالمية خديجة المرضي

0 344

احتفاء بهيج ذلك الذي خصصه النائب البرلماني- الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، صلاح الدين الشنكيطي؛ إلى جانب بعض الفعاليات الجمعوية؛ للبطلة العالمية خديجة المرضي الملاكمة التي أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة، التي احتضنتها العاصمة الهندية نيودلهي، وزن أكثر من 81 كيلوغرام.

وتميز الحفل بحضور نخبة من الفعاليات المنتمية لعمالة مقاطعة الحي الحسني، تتقدمهم عامل الإقليم ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء/سطات ومندوبة وزارة التربية بالحي، النائب البرلماني أحمد بريجة، ورئيس مقاطعة الحي الحسني وعدد من أبناء المقاطعة الذين شاركوا بطلتهم فرحة تتويجها بالذهب.

وفي هذا السياق، عبر الشنكيطي، الذي أشرف على الحفل المنظم من طرف المنتدى المغربي للتنمية والتضامن؛ عن سعادته من أجل تكريم بطلة مغربية عصامية، في رياضة ظلت لسنوات حكرا على الذكور، رفعت راية المغرب عاليا، في بطولة العالم للملاكمة.

وأشار الشنكيطي إلى أن تحقيق الملاكمة المرضي للميدالية الذهبية بالهند يأتي “في سياق رياضي يشهد عودة المغرب إلى مصاف الدول المرجعية، فبعد ألعاب القوى، وكرة القدم، والملاكمة الذكورية، ها هي الملاكمة النسائية تعتلي البوديوم الذهبي، في تتويج آخر للمرأة المغربية في شهر عيدها العالمي”.

وأضاف الشنكيطي أنه “لهذا، كان علينا كفعاليات جمعوية، أن نحتضن هذه البطلة، وأن نحتفي بفوزها، الذي هو في النهاية فوز لبلادنا، وفوز لنصف مجتمعها، وأن نعمل على تسويق هذه النماذج المشرقة المؤمنة بمشاريعها، والواثقة من الوصول يوما ما، فلا سر في النجاح سوى العمل…”.

وأكد المتحدث ذاته أن خديجة المرضي “نموذج للبطلة التي صنعت مجدها من المعاناة، وتحملت كل الصعاب لتصل اليوم إلى حلمها الذي أصبح حقيقة وتهديه إلى الشعب المغربي قاطبة، وإلى راعي الرياضة والرياضيين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”، مذكرا برسالة التهنئة، التي جاء في نطقها السامي “وإننا لنشيد بما بذلته من جهود حثيثة لتحقيق هذا الإنجاز العالمي بكل جدارة واستحقاق، مجسدة بذلك الحضور المتألق للرياضة النسوية المغربية قاريا ودوليا”.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.