الشنكيطي: المغرب أضحى يتميز بتفعيل المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز بين الرجل والمرأة

0 437

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، يوم الجمعة 29 مارس 2024 بالمركب الثقافي الحي الحسني- الدار البيضاء، ندوة حول موضوع “التمكين القانوني والسوسيو اقتصادي للنساء، في ضوء مراجعة مدونة الأسرة وخلاصات النموذج التنموي الجديد”، وذلك بحضور السيد صلاح الدين أبو الغالي عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، السيد صلاح الدين أبوالغالي؛ والأمين الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء- سطات؛ عبد الرحيم بن الضو، والأمين الإقليمي صلاح الدين الشنكيطي، والنواب للبرلمانيين للحزب بمدينة الدار البيضاء.

وأطر أشغال هذه الندوة عضو المكتب السياسي- رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة قلوب فيطح، وعضو المجلس الوطني للحزب جمال مكماني.

وفي هذا الإطار، سرد الأمين الإقليمي للحزب صلاح الدين الشنكيطي، سياق تنظيم هذه الندوة التي اعتبرها نتاجا للإسهام الفعال للحزب في تعميق النقاش حول نصف المجتمع الأهم المتمثل في المرأة المغربية، التي أضحت تحتل داخل مجتمعنا مكانة خاصة تبوأتها بالعناية المولوية السامية لصاحب الجلالة نصرة الله وأيده، فأمست بذلك تحتل المناصب العليا في دواليب الدولة.

وأشار الشنكيطي إلى أن المغرب أضحى يتميز بتنزيل خيار المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز بين الرجل والمرأة، ويعمل جادا من أجل ترسيخ ثقافة المساواة ونشر القيم والمبادئ المدعمة لحقوق المرأة والأسرة.

وفي إطار الدينامية المتجددة التي أطلقتها القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بتنسيق من السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، أوضح الشنكيطي أن الأمانة الإقليمية للحزب بالحي الحسني منخرطة بشكل فعلي ومسؤول في هذه الدينامية، مشددا على أنه سيعمل تحت إشراف الأمانة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء’سطات على تنزيل مخرجات المؤتمر الوطني الخامس على أرض الواقع.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.