العبدي: المعرض الدولي للكتاب يوفر فرص للإستثمار والتعريف بورش الجهوية المتقدمة

0 353

أكد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد رشيد العبدي، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط أضحى محجا للناشرين والمؤلفين والقراء من مختلف جهات المغرب ومن مختلف دول المعمور، مبرزا الدور الذي تلعبه هذه المناسبة التي أضحت تقليدا سنويا في إحياء ثقافة قراءة الكتب الورقية، والحفاظ على مكانة الكتاب الورقي بين الأجيال وعلى رأسها الجيل الرقمي.

وأشاد العبدي، في لقاء مفتوح نظمه مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في إطار فعاليات الدورة ال 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بالحضور البارز واللافت لفئة الشباب بهذه الدورة من المعرض الدولي للنشر والكتاب، معتبرا أن حضور هذه الشريحة للمعرض هي تعبير عن اهتمام الشباب المغربي بالثقافة وتعطشهم للقراءة.

ودعا رئيس مجلس الجهة مجالس الجهات إلى المشاركة المكثفة في الدورات المقبلة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، لما توفره هذه المحطة السنوية من فرص للإستثمار والتعريف بورش الجهوية المتقدمة، مؤكدا أن الحضور البارز للجهة كمؤسسة ترابية بهذا المعرض الدولي ينم عن بروز ثقافة جديدة متجسدة في انفتاح هذه المؤسسة السياسية على عموم المواطنين والمواطنات، وكتمرين لها للنشاط في مساحات من هذا القبيل.

واعتبر العبدي أن الجهة اليوم هي فاعل أساسي في تنزيل النموذج التنموي الجديد نظرا لقربها من المواطن، ونجاعتها في تحمل مسؤولياتها السياسية والتنموية، وطموحها للتجاوب مع روح الدستور وممارسة اختصاصاتها كاملة، مشددا على ضرورة التعاون في إطار التكامل بين كل جهات المملكة، من خلال الإستثمار وبناء العلاقات وتبادل الخبرات فيما بينها.

كما سجل رئيس مجلس الجهة سعي المجلس إلى تجويد رواقه عبر تنزيل المقترحات التي تلقاها خلال تجربة هذه السنة من خلال انفتاحه على المواطنات والمواطنين.

وشدد المتحدث ذاته على أن مجلس الجهة يعمل بمعية الفاعلين على تجويد المعرض وخدماته والرفع من طاقته الاستيعابية ومساحات النشر والعرض، مؤكدا أن هذا التمرين التنظيمي سيؤدي سنة بعد أخرى إلى تحقيق الإشعاع المنتظر.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.