العبدي: هكذا انخرطنا في دعم متضرري الزلزال وصادقنا على اتفاقيات تهم العالم القروي والتقليص من الفوارق المجالية

0 494

أكد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد رشيد العبدي؛ أن المجلس انخرط في المجهودات التي قامت بها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، عن طريق التبرع بمبلغ 40 مليون الدرهم للصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال الأخير الذي ضرب المملكة، وبالإضافة إلى الإسهام بتعويضات السيدات والسادة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان ونوابهم ورؤساء الفرق.

واعتبر العبدي في تصريح له على هامش أشغال دورة أكتوبر المنعقدة يومه الاثنين 2 أكتوبر 2023، أن هذه الإسهامات تبقى غير كافية بدون إسهام جميع المغاربة؛ إذ يجب أن نكون يدا واحدة وصفا واحدا، لتجاوز هذه الأزمة.

وأفاد العبدي أن دورة أكتوبر تم الانكباب خلالها على المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات التي تهم مباشرة العالم القروي والتقليص من الفوارق المجالية، معلنا في هذا الصدد المصادقة بالإجماع على اتفاقيات تخص العالم القروي الذي يعاني الهشاشة بحيث سيستفيد من مجموعة من الدراسات التي سيمولها مجلس الجهة.

كما تمت المصادقة خلال الدورة، يفيد العبدي، على اتفاقية تخص النقل المدرسي بالعالم القروي والتي أسهم المجلس فيها، حيث سيقدم منحة 100 درهم لكل تلميذ، وتم البدء بإقليم تمارة الذي يشمل 5000 تلميذ (ة) في انتظار تعميم المنحة على باقي الأقاليم المكونة للجهة.

وعرفت أشغال الدورة المصادقة على تمويل شبكة الطرامواي وشراء الحافلات حيث رصد لها مجلس الجهة مبالغ مالية مهمة، تماشيا مع التوجه العام للمحافظة على البيئة.

[arve url=”https://youtu.be/WKDvPNMDfqQ” /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.