العبدي: يجب عقلنة استعمال الماء في القطاع الفلاحي لمواجهة إشكاليات ندرة المياه

0 285

دعا؛ رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي؛ إلى ضرورة عقلنة استعمال المياه في القطاع الفلاحي الذي يستهلك أزيد من 80 بالمائة من الماء، وتحويل المياه التي تضيع في البحر والتي تم تقديرها في بعض السنوات المطيرة بنحو 1 مليار متر مكعب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده العبدي ومنتخبات ومنتخبي الجهة، مع وزير التجهيز والماء، نزار بركة بمقر الوزارة بالرباط، والذي خصص للتداول في المشاكل القطاعية ذات الصلة بالماء والبنيات التحتية التي تعاني منها مختلف أقاليم الجهة، وكذا التعريف بالمنجزات التي قامت بها الوزارة خلال السنة الجارية.

وفي عرض قدمه رئيس مجلس الجهة أكد أنه بالنظر إلى إشكاليات ندرة المياه ببعض الجماعات الترابية، خاصة على المستوى القروي، خصص المجلس اعتمادات مالية لأقاليم الخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان، يوظف جزء منها لحل إشكاليات التطهير ومعالجة المياه العادمة، وحماية الموارد المائية وتقوية شبكات توزيع الماء الشروب.

كما دعا العبدي، خلال ذات الاجتماع، وزير التجهيز والماء لدعم إحداث ميناء القنيطرة وتثنية الطريق الرابط بين سيدي علال البحراوي ومدينة القنيطرة، وكذا وتثنية الطريق الرابط بين سيدي علال البحراوي وعين جوهرة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.