العمري يؤطر لقاء تواصليا للمنتخبين بجماعة مولاي علي الشريف بالرشيدية

0 1٬962

تنفيدا للبرنامج التواصلي الذي سطره النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري عن إقليم الرشيدية، احتضن مقر جماعة مولاي علي الشريف لقاء تواصليا اليوم السبت 11 نونبر 2023، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، ورؤساء مجالس جماعات: مولاي علي الشريف، بني امحمد، السفلات، ورئيس مجموعة الجماعات تافيلالت وأعضاء المجالس المنتخبة.

في بداية اللقاء، نوه العمري بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، معتبرا إياه بمثابة خارطة طريق ذات بعد استراتيجي في تأهيل الاقتصاد الوطني وارتباطه بإفريقيا ودول العالم.

وعرج النائب العمري على حصيلة ترافعه البرلماني من خلال الأسئلة الشفوية والكتابية، واللقاءات الوزارية بمختلف القطاعات الحكومية، مشيدا بالعمل الذي يقوم به وزراء حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى التدبير وحجم البرامج الاجتماعية والاقتصادية التي يسهرون على تنزيلها على أرض الواقع، خصوصا دعم السكن والفئات الاجتماعية الهشة.

كما تطرق النائب البرلماني لعدد من المشاريع الكبرى والمهيكلة التي تهم الجماعات بإقليم الراشيدية من قبيل السدود التلية والعتبات المائية، وتجويد العرض الصحي وبناء دور الشباب ورياض الأطفال والأندية النسوية والصناعة التقليدية والشباب والرياضة.

وأوضح العمري أن مدينة مولاي علي الشريف ستعرف قفزة نوعية من خلال استفادتها من برنامج التهيئة الحضري والذي يشمل الإنارة العمومية، والتطهير السائل وتبليط الأزقة وتعبيد الطرقات والفضاءات وخلق دينماية بالمدينة عن طريق تهيئة الحي الحرفي لتشجيع التجار والصناع التقليديين على الرفع من القيمة الإنتاجية والتسويقية، وخلق فرص شغل لليد العاملة.

وبما أن مدينة مولاي علي الشريف تشكل قطبا تاريخيا وحضريا وثقافيا، شدد النائب العمري على العمل المتقدم قصد إخراج مشروع تهيئة موقع سلجماسة الأثري إلى حيز الوجود، بحيث سيشكل إضافة نوعية وقطبا جاذبيا للسياحة مما سينعكس على الدورة الاقتصادية بالمدينة، وارتباطه بتأهيل القصور والقصبات بتراب جماعات: بني امحمد والسفلات وغيرها وربطهابشبكة طرق تيسير الولوج إليها عبر عدة مداخل.

كما كشف العمري عن قرب الانتهاء من أشغال بناء ملعبين للقرب، في أفق إعطاء الانطلاقة لتشييد ملعبين آخرين، والترافع لتعشيب الملعب الكبير بمولاي علي الشريف، والتقدم الحاصل في تهيئة كل الأمور التقنية لأحداث مركز التكوين المهني، وتوفير النقل المدرسي للتلاميذ والتلميذات من طرف المجلس الإقليمي.

وفي ذات السياق، نوهت مداخلات رؤساء مجالس الجماعات والمنتخبين بالعمل الذي قام به النائب العمري، والدور الهام للأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت مولاي مصطفى العمري، مؤكدين أنها حصيلة جد مشجعة وتندرج في إطار تنزيل برامج العمل الجماعية وتقاطعها مع عدة برامج مشاريع حكومية وجهوية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.