الغلبزوري: نتائج استحقاقات 8 شتنبر تتويج لعمل جاد ومتواصل لأجهزة الحزب

0 299

قال؛ الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، اليوم السبت 10 شتنبر الجاري، إن الحزب تمكن بالجهة، من تحقيق نتائج جد إيجابية خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة لسنة 2021، بفضل العمل الجاد المتواصل لأجهزة الحزب، وبفضل اتساع قاعدة المناضلات والمناضلين والمتعاطفين مع مشروعه الحداثي.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها السيد الغلبزوري، خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد بمدينة طنجة، تحت شعار ” تقوية الجبهة الداخلية سبيلنا لتعزيز المكتسبات وكسب الرهانات”.

وأبرز السيد الغلبزوري، أن الحزب ممثل في مجلس النواب ب 7 أسماء، والسيدة ممثلة اللائحة الجهوية؛ أي أن جميع العمالات والأقاليم الثمانية، باستثناء إقليم واحد، ممثلة في قبة البرلمان، هذا فضلا عن مستشار واحد في الغرفة الثانية للبرلمان. مشيرا إلى الإسهام الفعال للجهة في الحصول على مقعد مجلس المستشارين الخاص بغرف التجارة والصناعة والخدمات لجهات طنجة تطوان الحسيمة، فاس مكناس وجهة الشرق.

وأضاف الأمين العام الجهوي، أنه فيما يتعلق بانتخابات أعضاء مجلس الجهة، فقد حصل الحزب على 14 عضوة وعضوا، من ضمن 63 عضوا المشكلة للمجلس. وهو يشارك، ضمن الأغلبية في التسيير، ب 3 مناصب في مكتب المجلس، ورئاسة لجنتين دائمتين من أصل 7.

وتابع أن “الحزب ممثل في المجالس الجماعية بالجهة ب 703 مستشارا جماعيا، بينها 193 امرأة. وهو الآن يرأس 39 مجلسا جماعيا، ويشارك، ضمن الأغلبية، في تسيير 7 جماعات؛ وذلك من أصل 150 مجلسا جماعيا، مضيفا كذلك أن الحزب يرأس 4 مجالس للعمالات والأقاليم من أصل 8، و يشارك، ضمن الأغلبية، في تسيير المجالس الأخرى.

وأردف الغلبزوري، أن حزب الأصالة والمعاصرة ممثل في الغرف المهنية بالجهة ب 37 عضوا، ومن أصل 4 غرف مهنية، يرأس غرفة واحدة. ويشارك، ضمن الأغلبية، في تسيير غرف أخرى. لافتا إلى أن الحزب، أيضا، 7 مجموعة للجماعات بتراب الجهة.

وختم الغلبزوري، بالتأكيد على أن هذه النتائج الانتخابية، هي ثمرة عمل جماعي لكل المناضلات والمناضلين، ولكل الأجهزة التنظيمية، وفي مقدمتها الأجهزة الوطنية، التي كانت دائما، إلى جانبنا، في جميع مراحل الاستحقاقات.

ونوه الغلبزوري بالوقوف الدائم إلى جانب الأجهزة التنظيمية الجهوية والإقليمية والمحلية، في إدارة المفاوضات مع الأحزاب الأخرى، وتقديم الدعم اللازم عند الحاجة. مؤكدا أن هذه النتائج لم يكن لها أن تتحقق لولا التعاطف الواسع للمواطنات والمواطنين مع المشروع المجتمعي الطموح لحزب الأصالة والمعاصرة الذي تم بناؤه، لبنة لبنة، من الرواد المؤسسين، ومن مناضلات ومناضلي الحزب على مدار أزيد من عقد من الزمن.


طنجة- تحرير: مراد بنعلي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.