الغلبزوري والصبيحي يؤطران لقاء تنظيميا للأمانة الإقليمية للبام بالعرائش

0 875

ترأس؛ الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، بمعية الأمين الإقليمي للحزب بإقليم العرائش، عبد المومن الصبيحي، وحضور النائب عن دائرة العرائش محمد حماني، اليوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري؛ اجتماعا تنظيميا خصص لتدارس جملة من القضايا التي تهم الشأن التنظيمي للحزب بإقليم العرائش.

ويندرج هذا اللقاء الحزبي، الذي حضره رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة السيد أحمد بكور؛ وعدد من المنتخبين والمناضلات والمناضلين؛ في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي تشرف عليها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الاقليمية والمحلية ومنتخبي الحزب بمجلسي البرلمان والجماعات الترابية.

وفي كلمة بالمناسبة، تطرق السيد الغلبزوري، إلى الوضعية الحزبية الراهنة الجيدة على المستوى الوطني، وعرج على الدينامية التنظيمية الراهنة في أفق انعقاد المؤتمر الوطني الخامس المقرر في فبراير 2024. مبرزا، أن هذه الدينامية كان من بين ثمارها استكمال الهياكل التنظيمية على مختلف المستويات الترابية خاصة الأمانات الإقليمية والمحلية…

ونوه السيد الأمين الجهوي، بالمناسبة بالأداء الجيد لوزراء الحزب بمختلف حقائبهم، ما أسهم بشكل وثيق في تجويد العمل الحكومي الرامي الى تحقيق الرهانات التنموية المسطرة.

كما أشار السيد الغلبزوري؛ إلى الحضور الوازن للحزب في مختلف العمالات والاقاليم، مسجلا الأداء الجيد للمنتخبات والمنتخبين في مختلف الهيئات التمثيلية للمواطنين.

محليا، أشاد السيد الغلبزوري، بالأداء الجيد لمنتخبات ومنتخبي الحزب فيما يتعلق بتنزيل سياسة القرب والتواصل مع المواطنين بهدف التجاوب مع مطالبهم وانتظاراتهم. مبرزا الاهتمام الذي يحظى به إقليم العرائش، وهو الاهتمام الذي يجب ان توازيه دينامية استكمال هيكلة الحزب في مختلف الجماعات والمنظمات الموازية.

وشدد السيد الغلبزوري، على ضرورة الرفع من أداء منتخبات ومنتخبي الحزب محليا وإقليميا؛ وتقوية التنسيق بين فرق الحزب ومناضلاته ومناضليه بمختلف الهيئات التمثيلية.

من جانبه، أكد السيد عبد المومن الصبيحي، على ضرورة الالتزام بتنزيل مخرجات الدينامية التنظيمية وبرنامج خطة العمل؛ وذلك من خلال الانخراط الجماعي لكل المنتخبات والمنتخبين وعموم المناضلات والمناضلين، وذلك من أجل إنجاح المحطات التنظيمية المقبلة على رأسها المؤتمر الوطني القادم.

وشدد السيد الصبيحي على ضرورة الإسراع في استكمال الهيكلة التنظيمية على المستوى المحلي بجميع الجماعات الترابية (الأمانات المحلية بإقليم العرائش)، حتى تشكل إلى جانب المنتخبين آلية ترافعية عن قضايا الساكنة، ودعم العمل الوازن للمنتخبات والمنتخبين بمجالس الجماعات.

وأشار الأمين الاقليمي؛ إلى ضرورة انفتاح الحزب على جميع الفرقاء السياسيين على المستوى الإقليمي من أجل تنسيق الرؤى والجهود لخدمة الصالح العام وقضايا المواطنين.

من جهته، ثمن النائب البرلماني، السيد حماني، هذه الدينامية التي يعرفها الحزب على مختلف الأصعدة بفضل الانخراط الجماعي الجاد لمناضلات ومناضلي الحزب بمختلف مواقعهم، منوها في هذا الصدد بالأداء الجيد للأمانة الجهوية ونجاعته السياسية والتواصلية والتأطيرية التي يقودها الأمين الجهوي السيد عبد اللطيف الغلبزوري بكافة عمالتي واققاليم الجهة، وضمنها إقليم العرائش.

السيد حماني، دعا إلى تقوية ودعم العمل الذي يقوم به المنتخبون، مشددا على ضرورة انخراط المناضلات والمناضلين في هذه الوتيرة التنظيمية والسياسية المتميزة.

وأكد النائب البرلماني؛ حرصه واستعداده الدائمين للترافع عن قضايا الشأن العام وانشغالات المواطنين بكافة الجماعات الترابية باقليم العرائش، مع العمل على إيصال صوتها وسؤالها إلى الجهات المختصة، معربا عن تقديره للتجاوب الحكومي، خصوصا من طرف وزراء حزب الأصالة والمعاصرة، مع الاسئلة الشفوية والكتابية وطلبات اللقاءات التواصلية التي تُعقد خدمة للصالح العام.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.